أخبار سياسية

نهر النيل: استهداف 281,070 طفل في حملة التطعيم ضد الشلل

المسار نيوز نهر النيل: استهداف 281,070 طفل في حملة التطعيم ضد الشلل

أكملت وزارة الصحة بولاية نهر النيل ترتيباتها لاطلاق الحملة القومية التعزيزية للتطعيم ضد شلل الأطفال والقضاء على نقص فيتامين (A).

ونظمت الوزارة بعطبرة اليوم لقاء اعلاميا تنويريا حول آخر الترتيبات للحملة بالولاية أكدت من خلاله دكتورة أمل أحمد مجذوب المدير العام بالانابة أهمية الإعلام كشريك اساسي لتنفيذ برامج الصحة المختلفة وخاصة الحملات التي تتطلب استجابة المواطنين ودعت إلى استمرارية هذه الشراكة وتقويتها.

وأشارت دكتورة ماجدة عبد الله مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية إلى أهمية حملة التطعيم ضد شلل الاطفال المقبلة، مؤكدة جاهزيتهم التامة لاطلاق الحملة في موعدها وحيت في هذا الصدد جهود وزارة الصحة الاتحادية والمنظمات الدولية الداعمة للحملة ولضمان نجاحها.

من جهتها استعرضت دكتورة أفراح الحاج مدير إدارة التحصين الموسع دواعي إطلاق الحملة التعزيزية في الفترة من 18-21 من الشهر الحالي، مشيرة إلى انها تستهدف عدد (281,070) طفل من عمر يوم وحتى خمس سنوات عبر 754 فريق كل فريق يتكون من شخصين.

وأوضحت ان الحملة ستغطي منازل الولاية والمؤسسات والمرافق الصحية والمزارع ورياض الاطفال والمعابر والاسواق ومواقف المواصلات ومناطق الرحل .

فيما قدمت الأستاذة ايمان محمد أحمد مدير إدارة تعزيز الصحة استراتيجية إدارتها القبلية وأثناء الحملة، مشيرة إلى اعتمادها على عدد من الوسائل لتمكين المجتمع وتكثيف التوعية والتثقيف وذلك بعزمهم على الوصول لنسبة 90% في رفع الوعي ونسبة 85% من التغطية، إلى جانب التصدي للاشاعات التي تستهدف البرامج الصحية وإنتاج مواد اعلامية مختلفة لتعزيز برنامج الحملة.

وكانت الأستاذة أمل أحمد عثمان مدير إدارة التغذية قد تحدثت عن أهمية الجرعات التعزيزية، مشيرة إلى أن فيتامين (A) يعزز مناعة الطفل إلى جانب الجرعة التعزيزية من التطعيم ضد الشلل والتي لا تمثل بديلا للجرعة الأساسية للتطعيم وقالت إن جرعة فيتامين (A) مهمة للطفل حتى قبل الولادة فيما أكدت عدد من المتحداث المتخصصات بالوزارة أهمية الحملة المرتقبة وتأمين احتياجاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى