أخبار سياسية

والي الشمالية المكلف يسجل زيارة لمجلس التخصصات الطبية

المسار نيوز والي الشمالية المكلف يسجل زيارة لمجلس التخصصات الطبية

استضاف المجلس القومي السودان للتخصصات الطبية اليوم والى الولاية الشمالية المكلف الباقر أحمد على، برئاسة بروفيسور الرشيد أحمد عبد الله رئيس المجلس وبروفيسور الشيخ محجوب مدير مركزتطوير التعليم الطبي، ودكتور فرح شادول الامين العام للمجلس ودكتورعبد الغني الشيخ رئيس مجلس تخصص الطب النفسي بمجلس التخصصات الطبية
وتعّرف والي الشمالية للمجلس علي عمل المجلس، و مجال التدريب واحتياجات المجلس لدعم الولاية الشمالية فى مجالات تدريب النواب بالإضافة إلى الاعداد للقافلة الصحية للولاية فى ديسمبير المقبل .
من جانبه رحب رئيس مجلس التخصصات الطبية بمثل هذه الزيارات من أجل تقوية العلاقات بين المركز والولاية والأستفادة من الخبرات التي يتمتع بها المجلس في خدمة قضايا الصحة بالولاية الشمالية.
وفي السياق طرح دكتور شادول حوجة المجلس لمقر وتخصيص قطعة أرض لمجلس التخصصات الطبية ومقر للمجلس لممارسة نشاطات المجلس في الولاية، وتوفير السكن والاعاشة والأمن للنواب فى مستشفيات الولاية الشماليه، مشيراً إلى التزام مجلس التخصصات بتوزيع النواب فى حال توفير السكن والدعم ، كما قدم دكتور عبدالغني رئيس مجلس تخصص الطب النفسي وعضو القافلة الطبية تنويراًعلي القافلة الطبية التي ينظمهامجلس تخصص الطب النفسي في الفترة من 15 الي 20 ديسمبير 2022م وتضم عدد 36 من الاستشاريين والاختصاصيين والنواب من داخل وخارج السودان
وتضم القافلة الصحية عيادات نفسية مجانية للأطفال واليافعين والنساء وكبار السن والشباب مع صرف الادوية مجاني ، ندوات تثقفية لمواطن الولاية والتوعية بالاضطرابات النفسية وتعاطي وإدمان المواد المخدرة ، وتدريب الكوادر الصحية بالمستشفيات والجامعات عن الطب النفسي وتنوير الأسر عن الأعراض الأولية للتعاطي .
من جانبه جدد والي الشمالية مواصلة جهود ودعم حكومة الولاية لمسيرة العمل الصحي في شتى المجلات التي تخدم الطبيب .
وقال ان الولايه تعاني من نقصٍ حادٍ في الكوادر الطبية ويطمح خلال هذه الزيارة ان يقدم له مجلس التخصصات نواب للتدريب في الولاية وذلك لخدمة انسان الولاية. ووعد الوالي بتوفير مقراً للمجلس وتكفل الولاية بكل ماتحتاجة القافلة الطبية من دعم وتوفير السكن والدعم لنواب مجلس التخصصات الطبية .
إلي ذلك شكر الباقر أحمد علي المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية علي حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيراً إلي أهمية مثل هذه الزيارات في توطيد العلاقات ودعم مجالات الصحة بين المركز والولاية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى