أخبار سياسية

والي القضارف يدشن برنامج عطاء الإحسان الثانية بمحلية الفشقة

المسار نيوز والي القضارف يدشن برنامج عطاء الإحسان الثانية بمحلية الفشقة

دشن والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب وأمين الزكاة بالولاية وعدد من قيادات الولاية التنفيذية والامنية اليوم برنامج عطاء الإحسان الثانية بمحلية الفشقة بكلفة (105,850,000) جنيها يستفيد منها (1458) مستفيدا بمحلية الفشقة.

وأكد والي القضارف الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب أن جولاته على المحليات تأتي تعظيما لشعيرة الزكاة واهتماما بشرائح الفقراء والمساكين، مشيرا لخطة الولاية الرامية لإخراج اكبر قدر من الفقراء والمساكين على مستوى الولاية خلال الفترة القادمة.

ودعا الوالي لفتح مكاتب للعلاج الموحد بكافة المحليات لتخفيف الاعباء على المرضى، كما دعا الزكاة لاتاحة الفرصة للفقراء في ترشيح مشاريعهم وفقا للبيئة المحيطة بالمنطقة ووجه كذلك الوالي بتنظيم المزارعين في شكل مجموعات لتقديم الدعم اللازم على الشريط الحدودي في الزراعة البستانية.

وأعلن الاستاذ بشير محمد عمر امين الزكاة بالولاية عن قيام نفرة اخرى خلال الفترة القادمة لدعم الفقراء والمساكين داعياً لضرورة حصر كافة الفقراء والمساكين على مستوى الولاية لتحديد انصبة المحليات من الدعم كما دعا لمساندة الزكاة في الانعام والزروع مشيدا بحجم التنسيق على مستوى الفشقة والذي ساهم في خدمة الفقراء والمساكين.

واشاد الاستاذ عزالدين الإمام مدير تنفيذي محلية الفشقة بدور ديوان الزكاة على مستوى المحلية في معالجة العديد من القضايا المجتمعية ورفع كاهل المعاناة عن شرائح الفقراء والمساكين من خلال تقديم الدعم والمشروعات الإنتاجية وقال إن المشروعات التي تم تدشينها اليوم تمثل إضافة ودفعة حقيقية للشرائح الضعيفة بالمحلية.

وحيا الاستاذ عماد هارون امين الزكاة بمحلية الفشقة دافعي الزكاة الذين اخرجوا أموالهم ارضاءا لمرضاة الله تعالى، مشيرا الى ان المشروعات التي تم تدشينها تضم شرائح الشباب والمعاشيين والمرأة والمعاقين، كما أشار لاستحداث مشروعات جديدة في مجالات الخدمات الالكترونية تواكب النقلة من حولنا، مؤكدا التوسع في تقديم مشروعات قادمة في مجالات البستان ومصائد الأسماك ودعم المشروعات الزراعية بالفشقة.

وأكد الاستاذ حسن عثمان حاج عمر ممثل المكلفين إخراج أموالهم طواعية انفاذا لشرع الله تعالى واحد أركان الدين الإسلامي، مشيدا بالمشروعات المنفذة للفقراء بالمحلية داعيا ضرورة رفع سقف ميزانية الزكاة بالفشقة لتلبية احتياجات الفقراء على مستوى المحلية. كما دعا الوالي لضرورة تدخل الحكومة خاصة في موسم الحصاد لحماية المزارعين من تدني الاسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى