أخبار سياسية

والي النيل الابيض يؤكد إهتمام حكومته بإكمال مشروعات مياه الشرب

المسار نيوز والي النيل الابيض يؤكد إهتمام حكومته بإكمال مشروعات مياه الشرب

وقف والي النيل الأبيض المكلف الأستاذ عمر الخليفة ترافقه المدير التنفيذي لمحلية ربك الدكتورة رابعة سعيد وعدد من الصحفيين والأجهزة الإعلامية المحلية والقومية للوقوف على سير العمل في محطة مياه مدينة ربك الجديدة المدمجة، بحضور المهندس رحمه الإمام المدير العام لهيئة مياه الشرب بالولاية والعاملين بالمياه .

وإستمع الوالي والوفد المرافق له على سير العمل في محطة ربك الجديدة وإهميتها للمساهمة في سد النقص في مياه مدينة ربك.

وأكد والي النيل الأبيض في تصريحات صحفية إهتمام حكومته بتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية .

وقال إن محطة مياه مدينة ربك ستكون إضافة حقيقية لحل مشكله المياه بمدينة ربك، وإن المحطة ستنتج خمسة ألف متر مكعب في اليوم بتكلفة إجمالية قدرها مليار 270 مليون جنيه وأن نسبة التنفيذ في هذه المحطة بلغ 35%.

ووجه هيئة مياه الشرب بوضع دراسة للخط الناقل لمياه المحطة من أجل توفير الإمداد المائي للإحياء الشرقية لمدينة ربك، وفي ذات السياق أبان والي النيل الأبيض أنه تم في موازنة العام 2023 إعتماد إكمال ماتبقي من الأعمال المدنية والكهربائية لمحطة مياه مدينة الدويم من قبل وزارة المالية الإتحادية.

وأشار إلى أن العمل يجري لإكتمال العمل في خط الكهرباء لمحطة مياه أم كتيرات بتندلتي بالإضافة لإحتمال العمل في محطة مياه ودالشيخ موسي بمحلية أم رمتة، كما تم توصيل عدل من محطات المياه والأبار لعدد منهم بالطاقة الشمسية .

وكشف الوالي عن إكتمال الدراسات لتنفيذ محطة مياه مدينة القطينة خلال شهر يناير القادم بالجهد الرسمي والشعبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى