أخبار سياسية

والي سنار يرأس اجتماع إدارات التأمين الصحي بالولاية

المسار نيوز والي سنار يرأس اجتماع إدارات التأمين الصحي بالولاية

رأس والي سنار الدكتور العالم إبراهيم النور اليوم اجتماع مدراء الإدارات بالصندوق القومي للتامين الصحي وذلك بحضور دكتور احمد علي الحسين المدير التنفيذي للتأمين الصحي فرع ولاية سنار.

وتم خلال الاجتماع عرض ملامح خطة العام 2023 والتي تتمثل في جملة من الأهداف اهمها تعزيز آليات الحوكمة واستكمال التحول الرقمي وتحقيق التغطية السكانية الشاملة وتعزيز الوعي التأميني وزيادة نسبة المراكز الصحية لتلقي الخدمة واستندت الخطة على بعض المشروعات اهمها تطوير الانظمة الإدارية وتغطية القطاع الحر وتقوية نظام الإمداد المعملي وتوفير الخدمات الطبية وتفعيل الشراكة المجتمعية.

كما تناولت خطة العام 2023 اهم التحديات التي تتمثل في تحديث البيانات الخاصة للمستفيدين وتحديد نسبة الفقر واستكمال الربط الشبكي وعدم استقرار الكادر الطبي.

والي سنار قال ان التأمين الصحي له أثر إيجابي في تقديم خدمة طبية تكافلية وساهم كثيرا في تخفيف رفع معاناة المرضى مشيدا بالانتشار الواسع الذي حققه التأمين الصحي. مؤكدا أن اي دولة حديثة تعتمد على التكافل.

دكتور احمد علي الحسين قال إن التأمين الصحي حقق تغطية طبية بلغت عدد 1.417.000 فرد بنسبة تغطية بلغت اكثر من 80٪ من جملة السكان بالولاية وقال اننا نهدف الى رفع عدد مراكز تلقي الخدمة العلاجية الى 84 مركز من مستشفى ومركز صحي ووحدات صحية وأكد أنهم سوف يعملون من أجل حل مشكلة البطاقات الموقوفه مع ديوان الزكاة بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى