أخبار سياسية

والي شرق دارفور يستقبل وفد هيئة الأبحاث الجيولوجية

المسار نيوز والي شرق دارفور يستقبل وفد هيئة الأبحاث الجيولوجية

استقبل والي شرق دارفور مولانا محمد ادم عبد الرحمن وفد هيئة الأبحاث الجيولوجية بوزارة المعادن بحضور امين عام الحكومة ومديري المالية والبنى التحتية ومفوض البترول والصحفي عبد الله إسحق .

ورحب الوالي بالوفد، مشيراً الى أن الولاية تحتاج لاكتشاف مواردها المعدنية التي يمكن أن تسهم في زيادة مؤشرات الاقتصاد المحلي والقومي لتنعكس ايجابا على مواطن الولاية بالخدمات الأساسية.

وأوضح ان الولاية تنعم بالأمن والاستقرار الأمر الذي يُمّكن من عملية الاستكشاف والمسح الجيولوجي لتوضيح الشواهد المعدنية للمضي في التعدين العلمي بدلا من التقليدي والأهلي، مؤكدآ ان حكومة الولاية ستعزز من النواحي الأمنية حتى يستطيع فريق عمل الاستكشاف من أداء مهمته دون تخوف ، وذلك بالتنسيق مع المحليات المستهدفة بالاستكشاف.

من جانبه رحب آمين عام الحكومة كمال الدين عبدالله حمدلله بالوفد، موضحآ ان هنالك محليات تُبشر وفق الدراسات السابقة بمعادن نفيسه يمكن أن تُحدث زيادة في موارد الولاية خاصة في المحليات الشمالية والجنوبية.

الى ذلك أكد مدير عام وزارة المالية دكتور أحمد بكار جمال الدين أن وزارة المالية ستكون خير سند للوفد خاصة وان المالية لها صلة بعملية التعدين وتزيد في مؤشرات الاقتصاد المحلي والقومي.

إلى ذلك رحب مدير عام البُنى التحتية بالانابة محمد نور بوفد هيئة الأبحاث الجيولوجية، مؤكدآ الوقوف معه والتعامل في الجوانب الفنيه للمضي نحو تعدين علمي يسهم في تطوير الاقتصاد .

من جانبه أكد رئيس وفد هيئة الأبحاث الجيولوجية بوزارة المعادن المهندس عثمان ابوعاقله أن الهدف من الزيارة دراسة الامكانيات المعدنية بالولاية وتقييمها وتحديد المناطق الواعدة بالمعادن.

وأشار إلى أن هيئة الأبحاث الجيولوجية أعدت خُرط وصور للاقمار الاصطناعية وفق الدراسات السابقة التي تمت في الولاية وتجئ هذا الزيارة لتعزيز الاستكشافات خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية في الولاية وسيتم تسليم التقرير الجيولوجي العلمي للولاية.

وأشار إلى أن الولاية تتمتع بمعادن أثمن من الذهب حسب الشواهد التي إلتقطتها الأقمار الاصطناعية بجانب صخور القرنيت ووعد بتسليم حكومة الولاية تقرير متكامل لتوضيح المعادن من أجل رفع الاقتصاد المحلي والقومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى