أخبار سياسية

والي غرب كردفان يطلع على مشكلة مياه الشرب بالفولة

المسار نيوز والي غرب كردفان يطلع على مشكلة مياه الشرب بالفولة

إطلع والي والي غرب كردفان الأستاذ معتصم عبد السلام عوض على جهود وزارة البنى التحتية في معالجة مشكلات شح مياه الشرب التي تواجه العديد من قرى ومدن الولاية لا سيما مدينة الفولة .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم، المدير العام لوزارة البنى التحتية بالولاية المهندس آدم موسى يعقوب بحضور مدير الإدارة العامة لمياه الشرب بالولاية المهندس إبراهيم شايب .

وتلقى الوالي تقريراً فنياً عن مشكلة المياه بالفولة وكيفية معالجتها، وطالب الوالي وزارة البنى التحتية بوضع تصور متكامل لحل مشكلة المياه.

وفي تصريح له عقب اللقاء قال المدير العام للبنى التحتية إن الاجتماع تناول مشكلة المياه بمدينة الفولة والحلول المتاحة لمعالجتها .

وقال إن إنتاج المياه قليل، الأمر الذي قاد لعدم وفرة في المياه لمقابلة الاستهلاك الكبير خاصة في فصل الصيف وزيادة الاستخدام في شهر رمضان .

وأبان آدم موسى أن أزمة المياه يمكن معالجتها بتوفير خط ناقل لإدخال سبع آبار من المصادر للخدمة وتوصيل الكهرباء والطلمبات وإنشاء حوض إضافي لتخفيف الضغط على الآبار علاوة على مراجعة الشبكة الداخلية ومعالجة الخلل .

وأوضح مدير البنى التحتية أن الوالي وجه الوزارة بإعداد دراسة عاجلة لعمل خط ناقل للمياه لمعالجة المشكلات التي يعاني منها مواطن الفولة هذه الأيام بجانب تأهيل محطات المياه لمقابلة احتياجات فصل الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى