أخبار سياسية

والي غرب كردفان يفتتح منشآت صحية

المسار نيوز والي غرب كردفان يفتتح منشآت صحية

أكد والي غرب كردفان المكلف الاستاذ خالد محمد احمد جيليه أهتمام حكومة الولاية بالصحة . وقال لدي تدشينه بإلادارة العامة للرعاية الصحية الاساسية سيارتي الصحة الإنجابية وادارة مكافحة الملاريا وإفتتاح منشآت الصحة الانجابية والمركز النموذجي لتحصين محلية الفولة قال إن الاهتمام بالرعاية الصحية الاساسية من المؤشرات الجيدة لتقليل وفيات الامهات والاطفال.

وأوضح جيليه أن الصحة أساس التنمية وتحتاج الكثير من الدعم في غرب كردفان المتباعدة المحليات، مشيداً بمنطمة اليونسيف وكل شركاء الصحة واسنادهم لوزارة الصحة في كافة المجالات ، داعياً الى تضافر الجهود من اجل إنجاح حملة تطعيم كورونا جولة اكتوبر التي تنطلق خلال الايام المقبلة .

من جانبه قال الدكتور عاطف ابراهيم ابوعنجة المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية إن الاهتمام بالرعاية الصحية الأساسية مقياس لتماسك النظام الصحي لأي دولة بإعتبارها خط الدفاع الأول لمجابهة أي مرض وأن قوة النظام الصحي تقاس بحداثة ومواكبة الرعاية الصحية الأساسية بحزمها المختلفة. وأوضح عاطف أن العربات التي تم تدشينها تساعد في الاشراف علي القابلات بالمحليات لتقليل وفيات الامهات كما تسهم في مكافحة نواقل الامراض .

وأبان أن الصحة تحتاج لجهود مشتركة لتجاوز الصعاب ومناصرة حملة تطعيم كورونا جولة إكتوبر التي تنطلق في الأيام المقبلة مؤكداً الالتزام بموجهات المانحين لاستمرار الدعم والمساهمة في إستقرار النظام الصحي ،مطالباً حكومة الولاية بسن التشريعات اللازمة لتناول جرعات تطعيم كورونا وربط جميع المعاملات الحكومية بكروت التطعيم .

الى ذلك اعلن المدير التنفيذي لمحلية الفولة الاستاذ موسي علي ابراهيم عن دعمه للصحة الانجابية حتي تضطلع بدورها علي الوجه الاكمل مشيداً بجهد الصحة في كافة المجالات.وكشف عن انطلاق حملة اصحاح البيئة في كل المؤسسات الاحياء بالإضافة الي حملات الرش في مقبل الايام. ونادي كافة شركاء المحلية للتنسيق الجيد من اجل إنجاح حملات النظافة.

مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الاساسية عمادالدين احمد حسن أكد إكتمال كافة الترتيبات لإنطلاقة حملة تطعيم كورونا جولة اكتوبر مطالباً بالاسناد الرسمي والشعبي للحملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى