أخبار سياسية

والي كسلا يطلع على نتائج الموسم الشتوي بهيئة حلفا الجديدة الزراعية

المسار نيوز والي كسلا يطلع على نتائج الموسم الشتوي بهيئة حلفا الجديدة الزراعية

إطلع والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله على نتائج الموسم الشتوي بهيئة حلفا الجديدة الزراعية والانتاجية المحققة خاصة في حصاد محصول القمح الذي تمت زراعته في مساحة 54 الف فدان بمشروع حلفا الجديدة الزراعي.

جاء ذلك لدى لقائه بمدير الهيئة المهندس محمد عبده محمد الذي قدم تنويرا شاملا حول مايجري بالهيئة وختام الموسم الشتوي الذي كان ناجحا ومبشرا وحقق انتاجيات كبيرة في محصول القمح.

وطمأن عبده بوجود كميات كبيرة من محصول القمح بالهيئة كمخزون استراتيجي للولاية يمكن الاستفادة منه في ظل الظروف التي تشهدها البلاد حتى لاتكون هنالك ضائقة بالولاية. مشيرا في ذات الوقت إلى ان الكميات المتوفرة من القمح يمكن ان تكفي حوجة الولاية لفترة طويلة وتم تخزينها في اماكن مهيئة .

واستعرض عبده ترتيبات الهيئة للموسم الصيفي والمساحات التي ستتم زراعتها بمحاصيل الفول السوداني والقطن والذرة وفول الصويا في مساحة 250 الف فدان. معربا عن تقديره لمجهودات حكومة الولاية بتوفير المواد البترولية لتحضير المساحة المستهدفة بالزراعة بمتابعة من الامن الاقتصادي لضمان وصول الكميات المطلوبة الي وجهتها.

من جانبه رحب الوالي بالانابة بجهود هيئة حلفا الجديدة الزراعية المبذولة في الموسم الشتوي والترتيبات الموضوعة للموسم الصيفي لضمان توفير الامن الغذائي بالولاية مؤكدا اهتمام حكومة الولاية بالعمل على انجاح الموسم الصيفي من خلال توفير المدخلات تماشيا مع الاحداث التي تشهدها البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى