أخبار سياسية

والي نهر النيل يؤكد دعمه واهتمامه بالتعليم

المسار نيوز والي نهر النيل يؤكد دعمه واهتمامه بالتعليم

اكد الأستاذ محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون والي ولاية نهر النيل المكلف، أن التعليم يمثل أولوية قصوى في الخطط والبرامج الكلية لحكومة الولاية باعتباره محور أساسي في نهضة وتطور الأمم والمجتمعات .

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بمنطقة أم الطيور بوحدة سولا الإدارية بمحلية عطبرة فعاليات الاحتفال الذي أقيم على شرف وضع حجر الأساس لمدرستي محمد بشير المتوسطة بنين والكفاح المتوسطة بنات بأم الطيور جنوب، واللتان يجري تشييدهما بمبادرة من شباب منطقة أم الطيور . وذلك بحضور عددٍ من قيادات حكومة الولاية وأعضاء اللجنة الأمنية وقيادات التعليم بالولاية ومحلية عطبرة والشركات ومصانع الأسمنت.

وأشاد والي نهر النيل بمبادرة شباب أم الطيور في قيادة برامج العمل التعليمي بالمنطقة ووصفها بالمبادرة غير المسبوقة التي تنم عن الوعي الكبير لشباب أم الطيور بأهمية التعليم.

ووعد والي نهر النيل بوضع بصمة واضحة في تشييد وبناء المدرستين عبر صندوق التنمية المحلية ومتابعة تشييدهما وتوفير كل ما يلزمهما من معينات حتى تكونا أنموذجا لبقية المدارس بالولاية.

وشدد ابوقرون على ضرورة الالتزام بالتوسع الرأسي في بناء المدارس لما يوفره من مقومات ممتازة في البيئة المدرسية.

وكشف والي نهر النيل عن ترتيبات حكومة الولاية للاحتفال ب(٥٢٨) مشروع من مشروعات صندوق التنمية المحلية على مستوى الولاية في شهر ديسمبر المقبل.

وأشار الأستاذ إسماعيل الأزهري البشرى مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، الوزير المكلف إلى أن هذا العام هو عام إعادة المرحلة المتوسطة وإعادتها لسيرتها الأولى بالاستمرار في عمليات البناء والفصل عن مرحلة الأساس وصولاً للمرحلتين الإبتدائية والمتوسطة في السلم التعليمي، مؤكداً بأن المرحلة المتوسطة تمثل محور الإرتكاز في السلم التعليمي لدورها في تأسيس الطلاب وإعدادهم للمرحلة الثانوية .

ودعا الأزهري لأن تكون أم الطيور ووحدة سولا الإدارية أنموذجاً لبقية المناطق والوحدات على مستوى الولاية.

وأعلن الأستاذ يحي خالد عبد الباسط المدير التنفيذي لمحلية عطبرة مباركته ودعمه للمدرستين مشيداً بما تم من عمل ومؤكداً بأن الاهتمام بالتعليم يعني الاهتمام بكل مناحي الحياة.

ووعد المهندس إحسان عبد الجبار مدير مصنع أسمنت عطبرة بتقديم العون للقائمين على أمر بناء المدرستين مشيداً بمبادرة شباب أم الطيور مضيفاً بأنها عكست الأصالة وحب العمل والتاريخ الناصع لأهل المنطقة.

كما تحدث الباشمهندس ميسرة عثمان إنابةً عن مواطني منطقة أم الطيور مشيراً إلى أن العمل الذي بدأ في تشييد المدرستين المتوسطتين تم بمجهودات من الشباب، وأكد أنهم يعولون كثيراً على دعم حكومة الولاية ومصنع أسمنت عطبرة في مشروع بناء المدرستين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى