أخبار سياسية

والي نهر النيل يعلن عن ترتيبات لإقامة مؤتمر لمشروع الهواد الزراعي

المسار نيوز والي نهر النيل يعلن عن ترتيبات لإقامة مؤتمر لمشروع الهواد الزراعي

أعلن الاستاذ محمد البدوي عبد الماجد والي نهر النيل عن عقد مؤتمر خلال الأيام المقبلة بشأن مشروع الهواد الزراعي يضم أصحاب المصلحة والحقوق وزعماء القبائل والعشائر من أهل الحقوق .

وأكد الوالي خلال التنوير الذي قدمه لمجلس وزراء حكومته بأمانة الحكومة بالدامر اليوم حرص حكومته على حقوق المواطنين من أصحاب الحقوق التاريخية الواقعة ضمن مساحة المشروع في الوقت الذي اعتبر الوالي المشروع من المشاريع الاستراتيجية الكبرى مشيرا إلى المساحة الكبيرة للمشروع والذي يقع جزء كبير منه داخل ولاية نهر النيل .

وقدم الوالي تنويرا حول الاجتماع الذي انعقد مؤخرا بمكتبه مع مجلس إدارة مشروع الهواد .

من جهة اخرى بشر وزير الانتاج والموارد الاقتصادية المهندس صلاح علي كركبة بإنتاجية عالية لمحاصيل الموسم الشتوي معلنا عن انطلاقة عمليات الحصاد خلال الأيام المقبلة .

فيما استمع المجلس إلى تنوير مفصل حول الوضع الصحي الراهن بالولاية قدمته دكتورة أمل أحمد حسن مدير عام الصحة بالانابة خاصة التدابير التي تم اتخاذها لمقابلة أمراض حمى الضنك والحمى النزفية وجهود توفير الامصال والأدوية لمحلية البحيرة التي تعاني من انتشار العقارب .

وبارك المجلس الاتفاق الذي تم بين وزارة الثروة الحيوانية بالولاية وشركة فاكمتو لاقامة مجمع صحي لصادر الحيوان بالولاية .

واطمأن المجلس على جهود وزارة المالية لتوفير احتياجات شهر رمضان المعظم من السكر والسلة للمواطنين عبر الجمعيات التعاونية .

ووجه المجلس بأهمية فتح أسواق للبيع المخفض بمحليات الولاية .

ووقف المجلس على جهود وزارة التربية حول المرحلة المتوسطة وسبل توفير الكوادر للمرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى