أخبار سياسية

والي نهر النيل يلتقي وفد المتأثرين بقيام سد مروي

المسار نيوز والي نهر النيل يلتقي وفد المتأثرين بقيام سد مروي

أكد الاستاذ محمد البدوي عبد الماجد أبوقرون والي ولاية نهر النيل المكلف إلتزام حكومته بتنفيذ كافة الخدمات المطروحة بالخيار المحلي ذات الشأن الولائي والمتابعة الدقيقة للشأن الاتحادي فيما يختص بقضايا المتأثرين بقيام سد مروي .

جاء ذلك لدى لقائه بالأمانة العامة للحكومة بالدامر اليوم وفد المتأثرين بقيام سد مروي بحضور رئيس دائرة الزراعة صلاح المأمون والمستشار القانوني للولاية مولانا حمزة عكاشة.

و ناقش اللقاء العديد من القضايا بالتركيز على مسألة التعويضات والمشروعات التنموية والموسم الشتوي والطاقة الشمسية والكهربائية بالمشاريع الزراعية وفتح المسارات والطرق.

كما وجه البدوي بضرورة حصر كافة البرامج والقضايا التي تم تنفيذها في الفترة السابقة وما لم يتم تنفيذها حتى الآن بكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية بالولاية بالإضافة إلى دخول مستشفى الطوينة الخدمة بإكمال النقص من المعدات الطبية لتقديم الخدمات العلاجية والوقائية لمواطن المنطقة.

كما وعد بتذليل العقبات والتحديات التي تقف أمام العمل النسوي والطلاب من أجل تسهيل أداء رسالتهم في المجتمع.

وقال وفد المتأثرين بقيام سد مروي إن حاجتهم الحقيقية تكمن في فتح الطرق والمسارات التي تحتاج إلى إمكانيات كبيرة تفوق إمكانيات المكون المحلي بجانب إنشاء جسور عائمة لتسهيل حركة المواطنين لاسيما طلاب المدارس في فصل الخريف ومتابعة بقية المشاريع الاتحادية في مجال الاتصالات والمشاريع الزراعية بالمنطقة وغيرها من مطلوبات بالاضافة إلى استعدادهم للسفر للمركز لمقابلة رئيس مجلس السيادة في الشؤون الاتحادية والتعويضات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى