أخبار سياسية

ورشة تدعو لتدريب النواب والاختصاصيين على فحص الحساسية بوخز الجلد

المسار نيوز ورشة تدعو لتدريب النواب والاختصاصيين على فحص الحساسية بوخز الجلد

وضحت د. سلمى على المهدي، اختصاصي المناعة السريرية والحساسية، رئيس الجمعية السودانية لمرض ضعف المناعة الأولى، انهم أقاموا ورشة بعنوان فحص الحساسية بوخز الجلد، وهو فحص قياسي وأساسي لمعاينة مرضى الحساسية بكل انواعها، خصوصاً الحساسية من النوع الأول .

جاء ذلك خلال الورشة التي أقيمت اليوم بالمجلس السوداني للتخصصات الطبية وأكدت د. سلمى على أهمية تدريب النواب الاختصاصيين على فحص الحساسية بواسطة وخز الجلد، مما ترتب عليه قيام هذه الورشة وتنظيمه لأنها من الأهداف التي قامت عليها الجمعية السودانية لمرضى المناعة والحساسية.

وأضافت أن الجمعية السودانية للمناعة السريرية والحساسية هي جمعية سودانية تنضوي تحت اللواء الأكاديمي لاتحاد اطباء السودان وهي مسجلة فيه من العام ٢٠٠٨، ومن اهم أهداف الجمعية تطوير تخصص علم المناعة السريرية والحساسية بالسودان مشددة على أهمية تدريب النواب والاختصاصيين من أجل تحقيق هذا الهدف.

و قالت د. سارة عبد الجليل، إستشاري الأطفال والحساسية بالمملكة المتحدة، أنه وبالتعاون المشترك ما بين الكوادر الصحية داخل السودان وخارجه تشكلت مجموعة ( SPAN) والهدف منها تبادل الخبرات بين الزميلات والزملاء داخل السودان وخارجه مضيفة أن المجموعة تشمل عدداً من الأطباء والصيادلة والمتخصصين في مجال التغذية بهدف تدريب ودعم تقديم خدمات جيدة للمرضى خصوصاً الذين يعانون من أمراض الحساسية.

واعربت عن سعادتها بالمشاركة في الورشة التدريبية مع مجموعة الأطباء السودانيين في مجال الحساسية والمجلس القومي للتخصصات الطبية من خلال تقديم بعض المواد التي يمكن أن تساعد النواب في تخصصهم في فترة التدريب متمنيةً ان يتواصل التعاون والعمل المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى