أخبار سياسية

ورشة عمل لاطلاق مشروع دمج النساء والفتيات ذوات الإعاقة بولاية كسلا

المسار نيوز ورشة عمل لاطلاق مشروع دمج النساء والفتيات ذوات الإعاقة بولاية كسلا

نظمت المنظمة السودانية للاعاقة والتنمية بالتعاون مع مجلس الاشخاص ذوى الاعاقة بقطاع التنمية الاجتماعية بولاية كسلا ورشة عمل لاطلاق مشروع دمج النساء والفتيات ذوات الاعاقة في خدمات العنف القائم على النوع الاجتماعي من خلال توفير التدريب وزيادة الوعي وبناء السياسات بالولاية بتمويل من الصندوق الكندي للمبادرات المحلية وذلك بحضور الاستاذ مصطفى محمد همد مدير عام قطاع التنمية الاجتماعية وعدد من الشركاء من منظمات المجتمع المدني والمنظمات الاممية والمؤسسات الحكومية.

وقدم الدكتور عبدالله كجر المدير التنفيذي للمنظمة شرحآ مفصلآ عن المنظمة واهدافها الرامية الى تعزيز وتوسيع وصول النساء والاشخاص ذوي الاعاقة الى العدالة والتعليم الشامل الجيد الى جانب تقديم فرص العيش الامن المستدام.

وقال ان المشروع يستهدف ثلاثة مناطق بالولاية مستعرضآ الانشطة التي يتم تنفيذها بالمشروع والهدف العام من اقامته والمتمثل في تقديم خدمات حماية الفتيات ذوات الاعاقة مبينآ النتائج المتوقعة من تنفيذ المشروع.

ومن جانبه قال الاستاذ الصافي محمد فضل الله امين مجلس رعاية المعاقين بالولاية، ان الولاية تشهد فى مجال الاعاقة طفرة كبرى ولابد من تضافر الجهود والنهوض بقضايها. وقدم شكره للمنظمة لاهتمامها بالمعاقين.

واكد الاستاذ مصطفى محمد همد مدير عام قطاع التنمية الاجتماعية دعمه اللامحدود لفئة المعاقين ومساندتهم للحصول على الخدمات المقدمة لهم بشكل كامل الى جانب حصولهم على حقوق وفرص متساوية، مناشدا بضرورة اقامة الحملات التوعوية التي تعزز قضايا الإعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى