أخبار سياسية

ورشة قضايا الاعلام بولاية سنار توصي بانشاء مجلس أعلى للثقافة والاعلام

المسار نيوز ورشة قضايا الاعلام بولاية سنار توصي بانشاء مجلس أعلى للثقافة والاعلام

أصدرت ورشة قضايا الاعلام بولاية سنار التي عقدتها ادارة الاعلام بالولاية صباح اليوم جملة من التوصيات ابرزها فصل قطاع التوجيه من وزارة التربية وانشاء مجلس اعلى للاعلام والثقافة والسياحة وتنفيذ التزامات الولاية تجاه وكالة السودان للأنباء وانشاء قناة فضائية بالولاية وتوجيه المحليات بتخصيص ميزانية للعمل الاعلامي في موازنة العام المقبل 2024م والاسراع في تنفيذ مدينة الاعلاميين.

وخاطب الورشة والى سنار د. العالم ابراهيم النور الذي حث على تحري الصدق والشجاعة واكد ان الاعلام لا يعرف المجاملة وقال لابد للاعلامي ان يكون متطور ومبادر للوصول الى المعلومة واخذ الحقيقة من مصدرها الاهتمام بالقضايا التي تهم الناس وحث على توحيد الصف ووضع برنامج واضح للاعلام وبشر بفضائية الولاية .

واكد الوالي التزامه بتنفيذ مخرجات الورشة وتوفير كل المعينات وتدريب الكوادر وتفعيل الشراكات .

وتحدث ايضا وزير الترببة والتوجيه المكلف الاستاذ بابكر سر الختم الذي اكد علي دور الإعلام في التوعية المجتمعية وتصحيح الكثير من المفاهيم وعكس الانشطة ونقل التجارب وتلاقح الافكار والتحليل وقال لا بد من تطور الاعلام بالولاية وان يتوفر له كل ماهو ممكن ومتاح .

فيما تحدث دكتور السمانى احمد عميد كلية الاداب جامعة سنار عن اهمية الاعلام ودور الجامعة في خدمة المجتمع والبحث العلمى وتخريج الطلاب وقال الزاما علينا ان نقف مع الاجهزة الاعلامية وقضايا الاعلام والمساعدة فى حلها ووعد بتنفيذ الدورات التدريبية للاعلاميين.

وكذلك تحدث عميد تنمية المجتمع وشركة سى تي سي ومدير الحج عن اهمية الاعلام وعكسه للانشطة.

وتحدث ممثل اعلام التامين الصحى عن استعدادهم لتفعيل الشراكات مع الاجهزة الاعلامية المختلفة.

فيما اعلن مدير ديوان الزكاة ادم البشر عن دعمه للاعلام والمشاركة في تدريب الكوادر واقامة دورات تدريبية واقترح انشاء مركز اعلامى منفصل.

وتخلل الورشة فقرة تكريم لجامعة سنار ووالي سنار ومدير وكالة السودان للانباء بالولاية الجيلي فرح القاسم . وتناولت الورشة ورقة مشاكل الاعلام والحلول قدمها دكتور السماني احمد عميد كلية الاداب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى