أخبار سياسية

وزير الخارجية يترأس إجتماع الخطة الوطنية لحماية الأطفال في حالات النزاعات المسلحة

المسار نيوز وزير الخارجية يترأس إجتماع الخطة الوطنية لحماية الأطفال في حالات النزاعات المسلحة

ترأس السيد السفير علي الصادق علي وزير الخارجية المكلف أمس، إجتماع الدورة الثالثة للجنة رفيعة المستوى للخطة الوطنية لحماية الاطفال ومنع الانتهاكات في حالات النزاعات المسلحة وسط حضور مشهود من عضوية اللجنة.

استعرضت اللجنة ما تم من أعمال فى العام المنصرم ٢٠٢٢ ، الى جانب التحديات التي واجهتها واختتمت ببعض التوصيات لتجويد اعمال اللجنة للفترة المقبلة.

ولدى لقائه بالسيد الوزير قبل إجتماع اللجنة ، أشاد السيد الامين العام لمجلس رعاية الطفولة الدكتور عبد القادر عبد الله أبّوه بدور وزير الخارجية رئيس اللجنة العليا ووزارة الخارجية ممثلة في ادارة حقوق الانسان والمرأة والطفل الفاعل والداعم لأعمال اللجنة الفنية واللجنة العليا في إنفاذ خارطة الطريق.

كما ثمن الامين العام دور الشركاء من مختلف المؤسسات الوطنية المعنية والامم المتحدة ممثلًا في منظمة اليونسيف واليونيتامس في توفير التمويل اللازم لانفاذ خارطة الطريق ، مناشدًا حكومة السودان الايفاء بالتزاماتها في هذا الاتجاه.

من جانبه اكد وزير الخارجية دعم وزارته الكامل لتنفيذ كافة التزامات السودان الاقليمية والدولية المتعلقة بقضايا حقوق الطفل.

كما اكد السفير عثمان ابوفاطمة مدير ادارة حقوق الانسان والمراة والطفل ان اداراته ستولي اهتماما خاصًا لانفاذ خارطة الطريق وامن على دور الشركاء والتنسيق فيما بينهم في هذا الصدد.

وخلص الاجتماع الى اهمية احكام التنسيق بين كافة الجهات ذات الصلة على المستويين المركزي والولائي، و تفعيل دور الاعلام والتوعية باهمية حماية الاطفال من الانتهاكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى