أخبار سياسية

وزير الزراعة يلتقي وفد المنظمة الاسلامية للامن الغذائي

المسار نيوز وزير الزراعة يلتقي وفد المنظمة الاسلامية للامن الغذائي

إلتقى وزير الزراعة والغابات المكلف د أبوبكر عمر البشرى يوم امس بمكتبه وفد المنظمة الاسلامية للامن الغذائي بحضور محافظ مشروع الجزيرة د عمر مرزوق والمديرين العامين بوزارة الزراعة والغابات.

واستعرض البشرى الميزات التي يتمتع بها السودان، مبينا أن السودان حباه الله بموارد طبيعية وأراضي خصبة وعدد من الأنهار والمياه الجوفية ومناخ متعدد يصلح لزراعة العديد من المحاصيل والحبوب ومؤهل لتأمين الغذاء، مشيرا الى ان جائحة الكورونا والحرب الاوكرانية الروسية والتي تأثر بها العالم ايضا كان لها أثر على السودان .

واكد البشرى ان السودان أبوابه مفتوحة للاستثمارات معبرا عن اهتمامه ببرامج المنظمة الاسلامية للأمن الغذائي في الدول الاسلامية، كما ركز على البرامج الانسانية للمنظمة .

من جانبه قدم يرلان بيودلين المدير العام للمنظمة الاسلامية للامن الغذائي شرحا وافيا عن أهداف المنظمة باعتبارها أحد المنظمات المتخصصة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي وكما قدم لمحة عن أهم أنشطة المنظمة وبرامجها في مجال دعم الدول الأعضاء في جهودها لتعزيز الأمن الغذائي والتنمية الزراعية والريفية.

وقال بيودلين ان الهدف من الزيارة الوقوف على الاحتياجات المطلوبة والتركيز على مشاريع الأمن الغذائي بالسودان مؤكدا دعمهم لبناء القدرات وتعبئة الموارد الطبيعية والإستجابة للازمات الغذائية، معربا عن امتنانه للسودان لكرم الضيافة والاستقبال ومشيرا إلى مدى أهمية السودان في تحقيق الأمن الغذائي في المنطقة.

وتم عرض فيلم تسجيلي عن مشروع الجزيرة وفيلم عن الأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى