أخبار سياسية

وزير الصحة الاتحادي يتفقد الاوضاع بمستشفى جعفر بن عوف للاطفال

المسار نيوز وزير الصحة الاتحادي يتفقد الاوضاع بمستشفى جعفر بن عوف للاطفال

وقف د.هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الاتحادية المكلف بوزارة الصحة الاتحادية خلال زيارته التفقدية لمستشفى جعفر بن عوف المرجعي للأطفال ترافقه د.اشواق ابراهيم مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم بالانابة اليوم على الأوضاع بمستشفى جعفر بن عوف وذلك في إطار السعي لتحسين الخدمات المقدمة للاطفال.

وتهدف الزيارة لإعادة تشغيل العناية المكثفة الموجودة بالمستشفى والتي تحتوي على 10 أسرة، بجانب استبقاء الكودار العاملة وزيادة مواعين التدريب وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ولاية الخرطوم، بالإضافة الى الوقوف على توسعة المبني الجديد لمستشفى جعفر بن عوف الذي وصل فيه العمل الى أعمال التشطيب، كما تم تكوين لجنة لاستعجال تشغيل المبنى واستكمال المبالغ المطلوبة من الجهات المنفذة.

أكد وزير الصحة الاتحادي انه من المتوقع ان ينضم المستشفى الى المؤسسات الصحية ويباشر أعماله في نهاية العام 2023، مما يعمل على تخفيف الضغط على مستشفى جعفر بن عوف المرجعي.

وأكدت د.اشواق ابراهيم مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم بالانابة أن الغرض من الزيارة تحقيق الرؤية القومية لمجتمع ينعم بأفضل الخدمات الصحية فضلا عن الإهتمام بصحة الأطفال، مؤكدة ان العام 2023 سوف يشهد رعاية كاملة لكافة مستشفيات الاطفال بولاية الخرطوم، للمرضى، مع العمل الجاد على استبقاء الكودار وزيادة التدريب.

وفي ذات الاتجاه أكد د.محمد ابراهيم مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم أن الوزارة ملتزمة بتوفير الاجهزة الطبية والمستهلكات الطبية.

واوضح ان 70% من التردد على مستشفيات الاطفال، هم اطفال دون سن الخامسة ويخضعون للعلاج المجاني مما يستوجب تخصيص ميزانية منفصلة وثابتة لتلك المستشفيات.

الجدير بالذكر أن مدير عام الصحة بالانابة د. اشواق ابراهيم قامت بزيارة تفقدية لمستشفيات احمد قاسم للقلب ومستشفى ابن سينا يرافقها مدير الإدارة العامة للطب العلاجي ومدير إدارة المستشفيات ومدير الادارة العامة للموارد البشرية والمالية الاستاذ الفكي محمد احمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى