أخبار سياسية

وزير الصحة الاتحادي يقف على الوضع الصحي بمحليتي أم روابة والرهد

المسار نيوز وزير الصحة الاتحادي يقف على الوضع الصحي بمحليتي أم روابة والرهد

زارت وزارة الصحة الاتحادي ومنظمة العالمية، اليوم محليتي ام روابة والرهد بولاية شمال كردفان، حيث بدأت الزيارة بمحلية أم روابة وعقد إجتماع مشترك برئاسة المحلية مع إدارات الشؤون الصحية بالمحلية ووزارة الصحة الولائية .

وقدمت الادارات الصحية بالمحلية تنويرا عن الوضع الصحي الراهن ومناطق الهشاشه التي تتطلب من التدخلات ونوهت إلى وجود 22 حالة اشتباه بحمى الضنك، منها حالتي وفاة، متطرقة إلى التدخلات التي تمت في مجال مكافحة النواقل للحد من انتشار الحميات.

وقال وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، ان الزيارة الغرض منها الوقوف على الوضع الصحي بالمحلية وكيفية إجراء التدخلات المطلوبة، مضيفا ان ظهور حالة وفاة يتطلب إجراء مزيد من المسح الحشري وتعزيز دور فرق الاستجابة السريعة، مطالبا بضروة تكامل كل الجهات .

والتزم هيثم، بتوفير كل المعينات والاجهزة لمركز غسيل الكلى بمحلية الرهد والتخصصات الاربعة، جراحة، اطفال، باطنية، نساء وتوليد، عبر الكشف الموحد موجها بتوفير البيئة الجاذبه لهم متعهدا بتوفير كل معينات العمل للاخصائين مطالبا الحكومة المحلية بتوفير الكوادر المساعدة .

من جانبه أشار المدير التنفيذي لمحلية ام روابة، إلى الجهود المبذولة من المحلية والشركاء من قطاعات المجتمع لمجابهة الطوارئ الصحية خاصة الحميات من خلال حملات الرش والتوعية.

وقال المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية د . ابراهيم الانصاري، ان محلية ام روابة من المحليات ذات الخصوصية باعتبارها المحلية الثانية من حيث نسبة الإصابة بالحميات بالولاية .

وعلى ذات الصعيد زار الوفد برئاسة وزير الصحة الاتحادي مستشفى ام روابة والرهد ووقف من خلالها على سير العمل بالمستشفيات والمعوقات التي تعترض الأداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى