أخبار سياسية

وزير الصحة الاتحادي يقف على انتشار (الحميات) في شمال كردفان

المسار نيوز وزير الصحة الاتحادي يقف على انتشار (الحميات) في شمال كردفان

وقف وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم، على الوضع الراهن بولاية شمال كردفان، في ظل انتشار الحميات بمحليات الولاية.

وكانت السلطات الصحية قد أكدت رصد حالات إصابة بحمى الضنك، بجانب ارتفاع في حالات الحميات بالولاية، حيث نومت (60) حالة حمى نزفية بمركز العزل بالأبيض، فيما سُجّلت حالتا وفاة في الولاية بالمرض.

ويزور وزير الصحة د. هيثم محمد إبراهيم، الولاية، رفقة مدير منظمة الصحة العالمية بالسودان الدكتور نعمة سعيد عابد، ووفد من الوزارة والمنظمة إلى ولاية شمال كردفان، للوقوف على الأوضاع الصحية بالولاية ميدانيًا، بعد ظهور حالات مؤكدة لوباء حمى الضنك وزيادة في الحميات.

وكشف عن أن الوزارة بصدد توزيع (18) مليون ناموسية على ولايات السودان خلال الشهرين القادمين.

وقال الوزير في تصريح صحفي السبت – إن وزارته أرسلت عددًا من فرق العمل الطبية والصحية، والتي باشرت مهامها، علاوة على الاستمرار في عمليات التقصي المرضي. مشيدًا بالجهود التي قامت بها الولاية والشركاء في عمليات الرش ومكافحة النواقل.

وأكد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان د . نعمة سعيد عابد، أن المنظمة ستعمل مع وزارة الصحة الاتحادية والولائية لدعم العمل الصحي بشمال كردفان، واصفًا تلاحم المجتمع في محلية بارا بأنه “دليل عافية”.

في السياق، قطع المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية د. إبراهيم الأنصاري، بأهمية الزيارة، خاصة وأنها غطت عددًا من المستشفيات وتعرفت على معظم المشاكل الصحية التي كانت تعاني منها الولاية، إلى جانب توفير الدعم الفني والمادي لمجابهة الوضع الصحي بما فيها حمى الضنك.

الجدير بالذكر أن الوفد قد زار كذلك بنك الدم بمستشفى الأبيض التعليمي، والتزم وزير الصحة الإتحادي بتوفير كل المعينات والأجهزة للمعمل.

وبلغ العدد التراكمي لحالات الاشتباه بالإصابة بحمى الضنك (89) في شمال كردفان، بينها (26) حالة مؤكدة وحالتا وفاة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى