أخبار سياسية

وزير المالية السوداني يسلم نظيره الصومالي رئاسة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

المسار نيوز وزير المالية السوداني يسلم نظيره الصومالي رئاسة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

سلم د. جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي اليوم نظيره الصومالي د. علمي نور محمود رئاسة الدورة العادية رقم ١١٤ لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية .
وأكد د. جبريل إبراهيم – خلال مراسم ختام اجتماع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في دورته العادية ١١٤ بقاعة الصداقة الخرطوم اليوم – أهمية الروابط الاقتصادية بين الدول العربية وأنها سبب قوة للروابط الأخرى وقال يجب أن نعمل على السوق العربية المشتركة ونعمل على تطوير التجارة بين الدول الاعضاء وتطوير الاستثمار بالتركيز على تحقيق الأمن الغذائي ونعتمد في غذاءنا الأساسي على ماتنتجه محلياً ونعتمد على أنفسنا ولاندعو إلى العزلة ؛ وأشار إلى اهمية تطوير البنى التحتية من طرق ومطارات وموانئ لتساعد في نقل الإنتاج إلى مواقع التسويق والتصدير. وتوقع د.جبريل – خلال مخاطبته الجلسة الختامية لاجتماع المجلس
بحضور الوزراء والممثلين الدائمين وقيادات الجامعة العربية والسفراء والسلك الدبلوماسي وولاة ولايات سنار، الجزيرة، القضارف ونهر النيل.
– توقع إن ينطلق المجلس بعودة كل الدول العربية لعضويته ومعالجة الاسباب التي ادت لابتعاد عدد من الاعضاء،
ولفت الى الجهود المبذولة في السودان لتطوير البنية التحتية ومن بينها الطرق وخط سكة حديد بورتسودان – داكار، والطريق القاري القاهرة – كيب تاون والذي يربط عددا من الدول، وقال الوزير لو استطعنا ان نبني هذه الشبكة من الطرق ستسهم في نقل منتجاتنا لدول العالم.
ودعا القطاع الخاص  للعمل لتحريك القطاعات المنتجة والدفع بالاقتصاد الوطني الى الامام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى