أخبار سياسية

وزير المالية : اي وزير لديه عربتان فقط وانا لدى سياراتي الخاصة

المسار نيوز وزير المالية : اي وزير لديه عربتان فقط وانا لدى سياراتي الخاصة

قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم محمد في لقاء خاص على التلفزيون القومي ان الدولة توفر للوزير عربتان فقط واي وزير لديه تصديق بعربتان فقط ولا أرى أي وزير لديه عربات غيري انا وهي سيارتي الخاصة.

وقال فيما يلي إنتاج البترول نحاول الوصول إلى إنتاج عالي لنوفر مبالغ لمناطق الإنتاج ونحتاج إلى مساعدة الناس بسبب قطع كوابل الآبار.

وعن الذهب قال لا نعرف حجم الذهب المهرب ونحن ننتج بكميات كبيرة والدولة متحكمة في هذا الأمر ونحاول أن لا نجعله يتعدى على البيئة وتضرر الناس ونحن نحتاج لبذل جهد في مجال التعدين.

اما في مجال الزراعة فإن الإنتاجية ضعيفة لا تتعدى ٧ جوال للفدان والدولة تحتاج إلى الشراء بهذه التكلفة العالية حتى يستمر المزارع في الإنتاج وتحسينه وهو إنتاج ضعيف إذا ما قورن بالإنتاج من حولنا ونحتاج إلى تفعيل الارشاد الزراعي وتوفير التمويل والحزم التقنية واستخدام الوسائل الحديثة لتحقق الفارق.

وتطرق الوزير إلى قانون الاستثمار وقال لا توجد مشكلة في القانون نحتاج إلى بئية جاذبة منها الاستقرار السياسي ومحاربة السماسرة واي شكل من أشكال الفساد وإذا وجدنا استقرار سياسي فإن البلاد بها فرص جيدة.

وعن التجنيب قال ورثنا هذا الأمر رغم أن الوزارة هي المسئولة وانجزنا القانون ووصلنا إلى اجازاته قبل الحرب وتوزع الميزانيات عبر المالية وقال : أصغر موظف في المراجعة الداخلية يستطيع إيقاف تصاديق الوزير والوزير لايستطيع توزيع الأموال كيفما يشأء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى