أخبار سياسية

وزير المالية يلتقى الوفد الشعبي لولاية النيل الأبيض

المسار نيوز وزير المالية يلتقى الوفد الشعبي لولاية النيل الأبيض

عقد د. جبريل إبراهيم محمد، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، لقاءً مع الوفد الشعبي القادم من ولاية النيل الأبيض بقيادة السيد عبد القادر الخير، و عضوية السيد إسماعيل نواي، منسق المقاومة الشعبية بالولاية، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الإدارات الأهلية والشخصيات العامة وممثلي المحليات التسع بالولاية.

أكد الوفد خلال اللقاء على دعمه للحكومة المركزية والقوات المسلحة في جهودها للقضاء على التمرد. كما قدم الوفد نظرة عامة عن الوضع الحالي في الولاية والتحضيرات التي تجريها المقاومة الشعبية لحماية الولاية. و قد تمت الإشارة إلى العدد الكبير من النازحين الذين تستقبلهم الولاية، بالإضافة إلى اللاجئين من جنوب السودان.

تطرق الوفد أيضاً إلى الصعوبات التي يواجهها المواطنين، بما في ذلك نقص الغذاء والمساعدات الإنسانية والخدمات الصحية، والنقص في الأجهزة الطبية العلاجية، والمعدات ومستلزمات غسيل الكلى، وضعف الخدمات في مستشفيات كوستي وربك.

بدوره، رحب وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالوفد، مؤكداً على الحاجة إلى إنهاء التمرد واستعادة الأوضاع الطبيعية في الولاية. وأكد الوزير على أهمية مطالب الوفد، معتزماً التعاون مع الجهات المعنية لتلبية هذه المطالب.

وأضاف الوزير أنه سيتم تخصيص 30% من الإيرادات العامة شهرياً لتوفير الدعم للولايات عبر وزارة الحكم الاتحادي. وفي الختام، أكد الوزير على أهمية دعم المقاومة الشعبية في الولاية للقضاء على التمرد وحماية مناطق الإنتاج وفتح الطرق مع الولايات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى