أخبار سياسية

وسط دارفور تدفع بقوة كبيرة من القوات المشتركة لملاحقة «جناة» قتلوا افراد الشرطة

المسار نيوز وسط دارفور تدفع بقوة كبيرة من القوات المشتركة لملاحقة «جناة» قتلوا افراد الشرطة

قدم والي وسط دارفور سعد آدم بابكر وأعضاء حكومته ولجنة أمن الولاية والإدارة الأهلية قدموا واجب العزاء اليوم لذوي أفراد الشرطة الأربعة الذين استشهدوا جراء تعرضهم لكمين من قبل مسلحين مجهولين أثناء تتبع أثرهم بعد أن نهبوا عربة جرار بطريق زالنجي الجنينة بالقرب من منطقة “مومو” التابعة لمحلية أزوم كما أسفر الحادث عن جرح ستة آخرين من .أفراد الشرطة تم نقلهم إلى مستشفى زالنجي لتلقي العلاج.

ووصف الأستاذ سعد خلال تقديم واجب العزاء لأسر الشهداء أن مقتل أفراد الشرطة عمل جبان.
واستهداف للقوات النظامية.

مشيرا إلى أن إجتماع لجنة أمن الولاية الطارئ الذي انعقد اليوم بأمانة حكومة الولاية دفع بقوة كبيرة من القوات المشتركة لملاحقة الجناة بالإضافة إلى دعم قوات المحلية بست عربة مقاتلة، معربا عن أمله أن تكون هذه الحادثة آخر الأحزان بهذا الطريق.

و أكد سعد عملهم على إعادة تفعيل قانون الطوارئ بالولاية للقضاء على الظواهر السالبة، مطالبا المركز بضرورة تفعيل قرار نزع السلاح من أيدي المواطنين.

من جهته ترحم مدير شرطة وسط دارفور اللواء شرطة فرح محجوب فرح على أرواح شهداء الواجب الذين نالتهم أيادي الغدر، مؤكدا عملهم على تنفيذ توجيه المدير العام لقوات الشرطة بتوفير الدعم اللازم لشرطة محلية أزوم، وقال إن الشرطة سيظل همها أمن المواطن وتأمين ممتلكاته.

وطالب المدير التنفيذي لمحلية أزوم الأستاذ الحافظ إبراهيم محمدين بضرورة زيادة القوة الأمنية بالمحلية للمحافظة على أمن واستقرار المواطنين خاصة وأن المحلية ظلت تشهد في الآونة الأخيرة عمليات نهب بصورة متكررة.

و أشار العمدة محمد عثمان جُنقا إلى هشاشة الأوضاع الأمنية بالمحلية، داعيا حكومة الولاية بدعم الشرطة حتى تؤدي واجبها تجاه حماية المواطنين وتأمين ممتلكاتهم، مضيفا أن هنالك حوادث نهب كثيرة تعرض لها المواطنون بمناطق المحلية المختلفة، مؤكدا ضرورة وقوف الجميع ضد هذه الظواهر السالبة ومحاسبة مرتكبيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى