أخبار سياسية

وصول أول قافلة للمساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب ونازحى لقاوة بكادقلي

المسار نيوز وصول أول قافلة للمساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب ونازحى لقاوة بكادقلي

تسلمت حكومة جنوب كردفان بحاضرتها كادقلي قافلة المساعدات الانسانية الأولى منذ اندلاع الحرب بالخرطوم لمدة ستة أشهر بسبب إغلاق الطريق القومي الرابط بين الدلنج وكادوقلي والأبيض الدلنج، وأشاد الأستاذ محمد إبراهيم عبدالكريم والى الولاية في تصريح صحفي أثناء إستقبال القافلة واستلامها أشاد بجهود اللجنة العليا بورتسودان ودور الشركاء من المنظمات والوكالات الأممية لإسهامهم في توصيل المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب ونازحي لقاوة بكادقلي.

وقال إن محتويات القافلة هى عبارة عن 107 طن مواد غذائية و80 طن أدوية المنقذة للحياة. مناشداً المنظمات على المستوى الاقليمي والدولي بالمساهمة ودعم إنسان الولاية بمزيد من القوافل.

من جانبه أوضح مفوض مفوضية العون الإنساني بولاية جنوب كردفان فضل الله عبدالقادر ابوكندى أن القافلة قد طال انتظارها لمدة ستة أشهر نتيجة لقفل الطرق القومية مما أدى الى تاثر المجتمع من النازحين واللاجئين والعائدين والمجتمعات المستضيفة. وقال إن القافلة اجتهد وساهم في ايصالها عدد من الشركاء في مجال العمل الانساني، المفوضية القومية، الأمم المتحدة، منظمة الصحة، بجانب الأجهزة الأمنيه والجهات الأخري. مؤكداً بان المفوضية تستهدف المجتمع بكل قطاعاته بالحياد التام تحقيقا للشعار الانساني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى