أبرز الأخبار

وفد من البرنامج القومي لصحة الطفل يزور الولاية الشمالية

المسار نيوز وفد من البرنامج القومي لصحة الطفل يزور الولاية الشمالية

يزور الولاية الشمالية هذه الأيام وفد من البرنامج القومي لصحة الطفل التابع للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الاتحادية برئاسة مدير وحدة الجودة ومكافحة العدوي بالبرنامج القومي لصحة الطفل آدم صالح محمد مصطفى.

وعقد الوفد في مستهل زيارته للولاية إجتماعات بالمدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالشمالية الدكتور نزار عثمان محمد الامين، ومدير الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالولاية إبراهيم النعيم، ومدير إدارة صحة الطفل هويدا عبد العظيم.

وأكد رئيس وفد البرنامج القومي لصحة الطفل الزائر للولاية آدم صالح في تصريح له أن الزيارة تأتي في إطار تحسين جودة الخدمات الصحية للأطفال حديثي الولادة، وأشار إلى أن برنامج الزيارة يتضمن تدريب الكوادر الصحية ومقدمي الخدمات الصحية للأطفال حديثي الولادة بالمستشفيات التي توجد بها خدمات الأطفال حديثي الولادة، وذلك من خلال تقديم مفاهيم مكافحة العدوى من بينها التعقيم والتطهير والتخلص من النفايات وإستخدام أدوات الحماية الشخصية.

واضاف أن هذه الشريحة تعتبر من أهم الشرائح المستهدفة بخدمات الرعاية الصحية الأساسية.

من جانبها أكدت مدير إدارة صحة الطفل بالولاية أن زيارة الوفد للولاية الشمالية ستستمر لمدة خمسة أيام يلتقي خلالها الوفد بعدد من القيادات الصحية ويزور مستشفيات النساء والتوليد ومستشفي الشرطة بدنقلا، وأشارت إلى أن الزيارة تمثل إضافة قوية في مجال تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للأطفال حديثي الولادة بالشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى