أخبار سياسية

ولاية نهر النيل تبدأ في صرف المنحة المدرسية

المسار نيوز ولاية نهر النيل تبدأ في صرف المنحة المدرسية

بدأت على مستوى محليات ولاية نهر النيل عمليات صرف المنحة المدرسية لجميع مدارس الأساس بالولاية والتي تجيء في إطار برامج الشراكة الدولية للتعليم والمنفذة عبر مشروع دعم تعليم الأساس تحت إشراف منظمة اليونسيف بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

وعلى صعيد محلية الدامر بدأت عمليات صرف المنحة المدرسية بعد أن قدمت منى حسن محمد علقم، ممثل المنحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم الاتحادية تنويراً ضافياً عن مفهوم المنحة المدرسية وبنود صرفها وشروطها وذلك بحضور الأستاذ عوض أحمد بخيت، مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بمحلية الدامر وإدارات التعليم بالمحلية.

وقالت منى حسن علقم ممثل المنحة المدرسية إن المنحة المدرسية عبارة عن مبلغ مالي توفره الشراكة الدولية للتعليم بواقع دولار واحد لكل تلميذ ويتم حسابها على عدد التلاميذ داخل المدرسة بهدف تقليل التسرب والمحافظة على التلاميذ داخل المنظومة التعليمية.

وأضافت أن المنحة المدرسية يتم صرفها وفق بنود محددة تضمنتها الاستمارة الخاصة بطلب التقديم للمنحة المدرسية وأضافت بأنه يتم صرفها على البرامج الكبيرة كبناء الفصول وتوصيل الشبكات الخارجية للمياه والكهرباء وأوضحت أن الصرف يكون في حدود الميزانية المتاحة ولايتعداها مع العمل على إبراز الفواتير النهائية لإزالة العهدة.

ونوهت منى علقم إلى إمكانية الصرف على وجبة إفطار التلاميذ المحتاجين بالمدرسة وذلك بنسبة (١٠%) من المبلغ الكلي الممنوح للمدرسة بشرط عدم وجود وجبة مقدمة للمدرسة من جهة أخرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى