أخبار سياسية

الادارة الأمريكية تدين انت قوات الدعم السريع

المسار نيوز الادارة الأمريكية تدين انت قوات الدعم السريع

أصدرت السفارة الأمريكية بيان قالت فيه :نشعر بقلق بالغ إزاء تقارير شهود عيان عن انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان من قبل قوات الدعم السريع والميليشيات التابعة لها، بما في ذلك عمليات القتل في أردماتا، غرب دارفور، والاستهداف العرقي لزعماء وأعضاء مجتمع المساليت، والاحتجاز التعسفي للمدنيين، بما في ذلك المدافعون عن حقوق الإنسان والناشطون. .

تسلط هذه الأعمال المروعة الضوء مرة أخرى على نمط الانتهاكات التي ترتكبها قوات الدعم السريع فيما يتعلق بهجماتها العسكرية. يعد قرار قوات الدعم السريع بتعيين عبد الرحمن جمعة، بعد تورطه في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان مؤخرًا، قائدًا للفرقة 15 مشاة بالجنينة، تطورًا مثيرًا للقلق.

وتذكّر الولايات المتحدة كلا الطرفين المتحاربين بالتزاماتهما بموجب إعلان مبادئ جدة الصادر في 11 مايو/أيار لحماية المدنيين في السودان، بما في ذلك السماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، وحماية المدنيين وحقوق الإنسان الخاصة بهم، واحترام القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان. تواصل الولايات المتحدة دعم محاسبة مرتكبي الفظائع في السودان. ويجب على الأطراف المتحاربة إنهاء هذا الصراع الوحشي. الشعب السوداني يستحق الحرية والسلام والعدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى