أخبار سياسية

ترأس رئيس الإتحاد الأفريقي رئيس الالية الافريقية اجتماع الآلية التنسيقية لقوى المجتمع المدني والادارة الأهلية ومنظمات المجتمع المدني والقوي الشبابية الوطنية الثورية والمزارعين ورجال المال والاعمال وتجمع مهنين الوطنيين والائمة ودعاء والكنائيس وطرق الصوفية ونداء السودان ومجتمع وقيادات السودان ..

المسار نيوز ترأس رئيس الإتحاد الأفريقي رئيس الالية الافريقية اجتماع الآلية التنسيقية لقوى المجتمع المدني والادارة الأهلية ومنظمات المجتمع المدني والقوي الشبابية الوطنية الثورية والمزارعين ورجال المال والاعمال وتجمع مهنين الوطنيين والائمة ودعاء والكنائيس وطرق الصوفية ونداء السودان ومجتمع وقيادات السودان ..

التقي رئيس الاتحاد الافريقي وآلية الأفريقية في فندق كورال امسية السبت وفد.الالية التنسيقية لقوى المجتمع المدني،وناقش الوفد التطورات الأوضاع في السودان وتحدث عدد من قيادات قوي المجتمع المدني ممثله في رئيس القوي الشبابية الوطنية الثورية عن دور الاتحاد الافريقي وآلية الأفريقية عن دورهم الضعيف في موقف السوداني وادانه عدد من أعضاء القوي الاتحاد الافريقي وآلية الأفريقية موقفة الضعيف اتجاه قضايا السودان وكان للاتحاد والالية دور مخذي جدا اتجاة السودان لانه يلعب الدور المحايد للسودان ولكن الطريقة التي انتهجها خاصه السودان هو من مؤسسي الاتحاد الافريقي وآلية الأفريقية لذلك لم تكن واضحة رويتهم اتجاة قضايا الشعب السودني

وتحدثت رئيس تجمع المهنيين الوطنيين مهندسة مريم الهندي عن انتهاكات المليشات المتمردة وكانقد زجهت الشريفة مريم صوت لوم للاتحاد الافريقي وآليته واصفة اياه بان دوره في العملية السياسية منذ البداية لم يكن واضح بل كان (رمادي) و مريب وذلك في اتخاذه الطرق الغير عادلة في الانحناء لقحت وتقزم! وقبل كل هذا وذاك مسارعته في تجميد عضوية السودان دون النظر بعين الحكمة او الاعتبار للسودان كبلد مؤسس للاتحاد الافريقي على اقل تقدير. عليه، اذا كان لدي الاتحاد الافريقي رؤية او رغبة صادقة لارساء السلام وإنهاء الحرب عليه. اولا، ان يصحح أخطائه بأن يرفع اسم السودان من قائمة التجميد ليستحق حق الوساطة والاحتكام امام الشعب السوداني ولعب الدور المرجو. ثانيا، علي الاتحاد أن يبعد الايقاد عن التدخل في الشؤون السياسية حيث هذا ليس من ضمن مهامه الموكلة اليه كمنظمة معنية *(بمكافحة الجراد وحسب) * . ثالثا، عليه ان يحذو حذو الكتلة السوداء (black cocus) في الكونقرس الامريكي حيال انتهاكات الدعم السريع للمدنيين العزل وتصنيفهم بأنه جهة إرهابية وذلك من خلال عضوية الاتحاد الافريقي ككتله سوداء ايضا في مجلس الامن والامم المتحده وتطالب بتنصنيف الدعم السريع وداعميها ومن شايعها بانها جهة ارهابية وكله موثق بالادلة عبر الاجهزة الامنية الوطنية والشعب نفسه والملايش . رابعا، على الاتحاد الافريقي ان يفرض هيبته حيال اعضاءه بان يكف يد عضويته السوداء من دول الجوار الافريقي عن التلاعب مع السودان (جيشا وشعبا) عبر دعم الملايش (سياسيا وعسكريا ولوجستيا وجغرافيا). عندها فقط. (سيكون على الارض السلام وبالناس المسرة) هذا وقد وصفت الشريفه مريم الهندي موقف الشعب السوداني بكل مكوناته المهنية والمدنية كقوى مجتمع مهني ومدني ذات قواعد جماهرية حقيقية قوية فليطمئن الجميع بانا كشعب قادرون على إدارة حوارنا الشعبي الشامل باستثناء وحيد وهو (قحت وتقزم) فنحن قادرون على حل قضايانا دون تدخل يهز عرش هيبة دولتنا السودانية وامنها الوطني. والى ذلك الوقت قالت الشريفة مريم باننا الان من يجمد نشاطنا السياسي لاننا منشغلون بالاصطفاف خلف قواتنا المسلحة ومقاومتنا الشعبية الشاملة حتى النصر وبعدها لكل حادث حديث.
كما تحدثت ممثلت نداء السودان د.هالة من يريدون التواصل والحوار سوداني ان يكون ليس مع قحت او تقدم ولكن اولآ ان يكون الحوار سوداني سوداني ومن الداخل بجميع القوي الوطنية السودانية باستثناء قحت هولاء من اشعلو الفتنة و الحروب و إعانو الشعب السودني وشردوه واغتصبو نسائه لذلك نريد حوار سوداني بستسثناء قحت تقدم وان يكون هناك موقف واضح للاتحاد الافريقي اتجاة قضايا السودان عموم وان يتم زيارة للمغتصبات ليشهدنه ماذا فعلو الجنجويد ومليشات اتجاة نساء السودان ..

ونوصل صوت اللوم عبركم عبر الآلية والاتحاد عن دور منظمة اللايقاد التي هي تحت رعاياكم التي تدعم المليشات الإرهابية في السودان وان تريدون السلام فاتو الابواب بابوابها ومداخلها 🇸🇩

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى