أخبار سياسية

والي سنار يقف على تاهيل محطةكهرباء مينا المك بمحليةالسوكي

المسار نيوز والي سنار يقف على تاهيل محطةكهرباء مينا المك بمحليةالسوكي

وقف والي سنار الاستاذ توفيق محمد علي عبدالله على تاهيل محطة كهرباء مينا المك لتشغيل المشاريع الزراعية بمحلية السوكي.
واكد الوالي على اهمية محطة كهرباء مينا المك لتوفير الامداد المائي بقنوات الري مشيرا إلى ان هذه المحطة عبارة عن مشروع حيوي يستفيد منه انسان المنطقة في توفير الامن الغذائي.
من جانبه قال مدير شرطة ولاية سنار اللواء طارق الريح بالرغم من ظروف الحرب وجدنا جنود من المهندسين السودانيين يقاتلون من اجل انعاش الاقتصاد القومي عبر ضمان استمرار الامداد الكهربائي لطلمبات الري للمشاريع الزراعية واكد ان الشرطة ستسهر لحماية محطة كهرباء مينا المك من اجل رفعة وحماية السودان.
فيما اكد وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية المكلف مهندس الهادي الصادق ان محطة مينا المك توفر الامداد الكهربائي لعدد من المشاريع الزراعية كمشروع ود سلمان ومينا وابوقرع و٤٤ ود تكتوك ومشروع الرهد وبشر بضمان استمرار الامداد المائي ونجاح الموسم الشتوي بزراعة القمح والقطن وزهرة الشمس والخضروات.
وقال وزير البنى التحتية المكلف المهندس حافظ بلة ان هذه المحطة ستساهم في زيادة الرقعة الزراعية واكد اهتمام وزارته بتاهيل محطات الكهرباء القائمة.
من جانبه ابان مدير الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء بولاية سنار ان تاهيل محطة كهرباء مينا المك جاء نتيجة للاعطال الكثيرة والتوقف المستمر واصبحت المحطة غير مؤهلة لتشغيل البيارات لذلك جاء الاهتمام بصيانتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى