أخبار سياسية

أربعة مليون دولار لشراء مبيدات لمكافحة الناقل

المسار نيوز أربعة مليون دولار لشراء مبيدات لمكافحة الناقل

أكد رئيس اللجنة الصحية اللوجستية د.خليل محمد إبراهيم، على أن السودان أظهر نجاحًا في أثر مقاومة المبيدات الحشرية وفعالية في مكافحة نواقل الأمراض، وتحديد آثار الإستراتيجيات المختلفة لتدخلات مكافحة النواقل المعتمدة على المبيدات الحشرية في تطوير مقاومة المبيدات الحشرية وإدارتها (“كالرش الثمالي في المساكن” ودمجه مع “الناموسيات المعالجة بالمبيدات الطويلة الأمد”).

جاء ذلك خلال توقيع عقودات شراء مبيدات لمكافحة الناقل ،صباح اليوم بمكتبه بالحجر الصحي بورتسودان، بحضور المستشار القانوني للوزارة، والمدير المالي أ. محمد حامد جادالرب ، ومدير إدارة الإمداد والشراء والتعاقد أ.احمد محمد خيار .

واوضح د. خليل، أن معينات الخريف عبارة عن مبيدات يتم شرائها سنويًا عبر تمويل حكومي من وزارة المالية الإتحادية ، مبينا انه في العادة كان يتم في وقت مبكرة ونسبة للظروف التي تمر بها البلاد تأخير ذلك قليلًا، لافتا إلى وجود مخزون متبقي من العام السابق ساهم في بداية الحملات الأمر الذي خفف من حدة انتشار الأمراض وضرورة المحافظة على إصحاح البئية ونظافة الشوارع وأماكن تجميع النفايات ورفع الوعي لدي الفرد والمجتمع.

وكشف د.خليل،عن المبلغ المخصص لشراء المبيدات لمكافحة الناقل حوالي 4 مليون دولار بتمويل من وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي خلال فترة الخريف ومابعده، مؤكدا طرح العطاءللشركات عبر لجنة مشتركة من وزارة الصحة والمالية والإدارة القانونية والمراجعة الداخلية،موضحًا انه تم إعتماد 3 عقودات عبر شركات مختلفة لتوفير المبيدات، مشير إلى توقيع العقودات وإستلام بعض المبيدات على أن يكتمل الإستلام خلال شهر ، مؤكدًا على أهمية إنتظام حملات مكافحة نواقل الأمراض بكل ولايات السودان المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى