روسيا اوكرانيا

أوكرانيا تسلم 18 ألف بندقية آلية للمدافعين عن العاصمة كييف

المسار نيوز أوكرانيا تسلم 18 ألف بندقية آلية للمدافعين عن العاصمة كييف

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، تسليم 18 ألف بندقية آلية للمدافعين عن العاصمة كييف، والتي تشهد منذ صباح اليوم الجمعة، عمليات إطلاق نار بالقرب من الحي الحكومي.

من جانبه قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه أخبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال اتصال هاتفي أن بلاده بحاجة إلى دعم شركائها الآن “أكثر من أي وقت مضى”. وأضاف زيلينسكي عبر “تويتر”: “نطالب برد فعال ضد روسيا”، مؤكداً ضرورة “تغليظ” العقوبات ضد موسكو.

في السياق ذاته، قالت هيئة تنظيم الطيران المدني في روسيا، إنها ستمنع كل الطائرات المرتبطة ببريطانيا من دخول مجالها الجوي، بعدما فرضت لندن عقوبات على شركة الطيران الروسية “أيروفلوت” رداً على الغزو الروسي لأوكرانيا.

هذا وقد أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال بوتين إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى