أخبار سياسية

إجتماع وزير التربية والتعليم بالخرطوم يبحث موضوعات متعددة

المسار نيوز إجتماع وزير التربية والتعليم بالخرطوم يبحث موضوعات متعددة

بحث وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم دكتور قريب الله محمد أحمد في اجتماعه الراتب اليوم مع اداراته التعليمية العديد من الموضوعات ذات الصلة منها خطة الوزارة وأسلوب عرض الأنشطة والبرامج التعليمية وما تم تنفيذه منها وانتهاج العلمية في كتابة تقارير متابعات الإدارات الشهرية وعدم قبول اي تقرير لا يطابق خطة الإدارة المعنية.

في ذات السياق وجه المجلس بإحكام التنسيق بين الإدارات التعليمية لتحسين الأداء التعليمي وضرورة إلمام الإدارات بالمحليات بتفاصيل سير العملية التعليمية بمحلياتهم ومعرفة أوضاع المدارس والتلاميذ وحوجة ومطلوبات التعليم وإنشاء قاعدة بيانات لأهمية المعلومات الميدانية في دعم القرارات الإدارية والموجهات الرأسية.

واستمع الاجتماع إلى تقرير مفصل عن موقف امتحانات الأساس والمتوسط وقياس مستوى التحصيل الأكاديمي بين الطلاب.

وأمن المجلس على أهمية الخبرات الجماعية في وضع الامتحانات الموحدة نسبة إلى المنهج الجديد للمرحلة المتوسطة إلى حين استقرار نظامها واكتمال عملية الفصل.

وأكد الإجتماع على قيام امتحان المرحلة الثانوية للصفين الأول والثاني مطلع مارس المقبل واكتمال الإعداد له وانتظام الدراسة بعد الإنتهاء من الإمتحانات.

وشكل المجلس لجنة من ادارتي التعليم الأساس والخاص وتعليم الكبار لدراسة أوضاع مراكز تعليم الكبار توطئة لتقنينها وضبطها بضوابط التعليم العام بالولاية.

ووجه المجلس بالتزام العاملين بحملات النظافة والإعداد المبكر لها من الإدارة المعنية لتؤدي المطلوب منها دون إنقاص في الواجبات الإدارية الرئيسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى