أخبار سياسية

إكتمال 21 مدرسة متوسطة من جملة 95 بمحلية الدامر

المسار نيوز إكتمال 21 مدرسة متوسطة من جملة 95 بمحلية الدامر

أوضح الأستاذ مصطفى التجاني البدوي، منسق المرحلة المتوسطة بمحلية الدامر، أن 21 مدرسة متوسطة بالمحلية أضحت واقعاً معاشاً من جملة 95 مدرسة متوسطة مقرر اعتمادها بمحلية الدامر في إطار السلم التعليمي الجديد.

وقال في تصريح صحفي إن بقية المدارس المتوسطة بالمحلية بعض منها يحتاج لبناء فصل وعمليات تأهيل وصيانة والبعض الآخر يحتاج للإنشاء والتشييد.

وأشار الأستاذ مصطفى التجاني إلى أن المدارس المتوسطة الجاهزة والمنفصلة تماماً عن مرحلة الأساس تتوزع بين الوحدات الإدارية بواقع عشر مدارس بوحدة مدينة الدامر ومدرستين بوحدة سيدون ومدرستين بوحدة الأتبراوي وأربعة مدارس بوحدة المناصير الجديدة وثلاث مدارس بوحدة الزيداب الإدارية.

وأشار منسق المرحلة المتوسطة بمحلية الدامر إلى أن إجمالي المدارس المتوسطة المقترحة بمحلية الدامر والبالغ عددها 5 مدارس تتوزع بواقع 4مدارس بوحدة مدينة الدامر، و17 مدرسة بوحدة الحرة و18 مدرسة بوحدة الأتبراوي، و8 مدارس بوحدة المناصير الجديدة و11 مدرسة بوحدة الزيداب الإدارية و13 مدرسة بوحدة النيل الإدارية.

وقال التجاني إن أبرز التحديات التي تواجه المرحلة المتوسطة العائدة للسلم التعليمي هو توفير المعلمين، إلى جانب برنامج التدريب، وإكمال بناء المدارس المقترحة وفصلها كلياً عن مرحلة الاساس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى