مقالات

احذروا الاجندة الخبيثة!!

المسار نيوز احذروا الاجندة الخبيثة!!

محمد عبد القادر
الكاتب الصحفي والمحلل السياسي

كل تجارب الأمم المتحدة جاءت فاشلة وحملت اجندة خبيثة ، سنعيد في السودان ماحدث بتيمور الشرقية وسوريا والعراق واليمن، كل التجارب الاممية في هذه الدول لم تجلب خيرا لطالبي الخدمة، العكس تماما ستتازم المشكلات وتمضي الي بيروقراطية اممية متضخمة تعتاش على فشلنا في حل مشكلاتنا ، وفي النهاية لن نجد الوطن.
علي القوى الثورية والعسكرية التعقل في التعامل مع هذه المبادرة، الشارع تلزمه لغة جديدة بعيدة عن اللاءات المغلقة، علي العسكريين عدم الاندفاع في الترحيب المطلق وتجاوز مربع الغغلة .. فليس كل مايلمع ذهبا.
لن نرفض اي دعوة للتشاور ولكن لابد من الوقوف ضد الحلول الجاهزة التي تفرض بقوة التدويل ونفوذ الطامعين، نرحب (علي مضض) بالامم المتحدة لجمع السودانيين علي مائدة حوار ولكن بالطبع ينبغي ان نرفض اية حلول جاهزة ومعلبة لا تستوعب تعقيدات وظروف المشهد السودانى.. علي الجميع تحديد اطار وخطوط لا تتجاوزها مساعي فوكلر، والسعي لانقاذ قرارنا الوطني من الاختطاف ، واستباق المطامع الدولة باختراق ينهي الشعارات العدمية ويفتح الباب لحوار متكافئ ووطني حر ، ما يمكن ان يؤخذ من مشاورات فوكلر هو تحديد المجتمع الدولي للفاعلين في المسرح السياسي الان.. اذا ليس بامكان طرف اقصاء الاخر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى