مقالات

العسكر يصطادون في مياه السيول العكرة !!

المسار نيوز العسكر يصطادون في مياه السيول العكرة !!

ملاذات امنة
ابشر الماحي الصائم

عبارة اعجبتني “لولا قناة الجزيرة مباشر لمابقيت في ذاكرة الجماهير شي اسمه الحرية والتغيير” !! فالاحداث المتسارعة مثل كثبان الرمال المتحركة تفتأ تدفن كل شي جامد غير قابل للحركة والتفاعل !!
بالفعل كان منظر المذيع احمد طه يدعو للشفقة والرثاء وهو يجتهد في انقاذ مجموعة (المجلس المركزي للحرية والتغيير) الذين غمرتهم احداث السيول والامطار !!
فبينما كانت الحصة في ازمنة السيول والامطار حصة نفير وبناء بأمتياز بحيث لا معركة تعلو على معركة النجدة والعون للمنكوبين /في المقابل لم تجد تجارة مليونيات الخراب والدمار في ازمنة الاعمار والمروءة سوقا إلا علي شاشة الجزيرة مباشر/غير مهتمة بما يجري كأن هذه الكوادث تحدث في سراييفو !!
هكذا استقبلت الجموع في المكايلاب والمناقل قادة الجيش استقبال الفاتحين وهم يحطون بطائراتهم العمودية وسط مياه الخريف والاوحال !! بحيث لم يكن هنالك سوي شعار (جيش واحد شعب واحد) !!
وهكذا زف الاهالي في محلية المناقل ابطال سلاح المهندسين الذين هبطوا اليهم بالمؤن والخيام ومن ثم اعادة الطريق القومي الي العمل في زمن قياسي وسط هتاف التهليل والاعجاب والاكبار !!
فلم يكن هنالك سوي الجيش من يقدم السند المعنوي عند الصدمة الاولي وذلك بوصول القائد العام شخصيا الي مكمن الحدث والجرح ينزف/ثم بعد ذلك تتوالي قوافل القوات المسلحة بكل تشكيلاتها لتقدم السند المادي ..
هولاء هم العسكر الذين يراد لهم الانزواء وعدم مغادرة الثكنات !!
بطبيعة الحال لم يسعي العسكر لصناعة الازمات الطبيعية ولاينبغي لهم !! وقديما قالت المعارضة(إن الخريف ليس من انجازات الحكومة ) !! لكن الاقدار وحدها هي من تأتي بالبراهين والادلة في كل مرة بان ليس هنالك سوي الجيش !!
لم تملك الاحزاب في المقابل إلا فضيلة الفرجة و السخرية والتندر (بان العسكر يصطادون في مياه السيول والامطار العكرة) !! بحثا عن مكاسب سياسية واعلامية !!
وفاقد الشئ لا يعطيه .. فلاتملك هذه الاحزاب سوي الاستمرار في تنفيذ اجندة الدمار والخراب والفرتكة والتفكيك .. بل لقد ذهبت بعض الروايات العلمية والعملية الي ان واحدة من انجازات لجنة التفكيك تدمير (بنية شركات الاليات) وتجريد مؤسسات الري والخزانات من الشغيلة المهرة/مما فاقم من ازمة منطقة جنوب الجزيرة !! فضلا عن أن يكون لهذه الاحزاب اي دور ولو معنوي …
مخرج لاذنب للقوات المسلحة وهي تجد كرة مقشرة سهلة امام مرمي الاحزاب الخالي فتضع الكرة في المرمي بارتياح محرزة كأس النجدة والمروءة والوفاء /ومن ثم تحمل الجماهير نجوم سلاح المهندسين علي الاكتاف .. جزي الله الشدائد التي تمثل محكا وامتحانا في مادة الوطنية والوفاء والجدارة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى