أبرز الأخبار

الاعلان عن سياسات جديدة لإدارة الثروة الحيوانية بالبلاد

المسار نيوز الاعلان عن سياسات جديدة لإدارة الثروة الحيوانية بالبلاد

الخرطوم : المسار نيوز.

قال وزير الثروة الحيوانية الإتحادية، حافظ إبراهيم عبدالنبي، إن المراعي الطبيعية في السودان توفر خام ما يفوق الـ70 % من تغذية القطيع القومي، معتبرا المراعي المصدر الأول لسبل كسب العيش بالإضافة لرفد الخزينة العامة للدولة.

واقر حافظ خلال مخاطبته ورشة السياسات العامة للمراعي، بمباني الوزارة الإتحادية بالخرطوم بتعرض قطاع المراعي لتدهور كبير طيلة الفترة الماضية نتيحة لبعض العوامل، منها بفعل الإنسان ومنها بفعل الطبيعة من جفاف وتغيرات مناخية، كاشفا ان وزارته ستعمل جاهدة على تقديم كل الدعم الممكن لإدارة المراعي للقيام بدورها المطلوب في تغذية قطاع الثروة الحيوانية وحل جميع مشكلاته.

وأثنى حافظ على الجهد الذي بذلته الإدارة العامة للمراعي والعلف على استقطاب دعم مقدر من بعض الجهات من المشاريع والمنظمات، وقال حافظ إن من المواضيع التي تعمل عليها وزارة الثروة الحيوانية في تطويرها للنهوض بالقطاع وضع السياسات والقوانين.

لافتاً إلى أن الجهد يأتي تماشياً مع مهام الوزارة الإتحادية، متعهدا في الوقت ذاته بتبني وزارته السياسة والعمل بجهد لإجازتها من قبل مجلس الوزراء في الوقت القريب، ممتدحا جهود المستشارين الذين اعدوا السياسة، وأعرب عن أمله أن تكون مداولات الورشة هادفة وأن تخرج بتوصيات يمكن إدراجها في السياسات العامة للدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى