مقالات

البرهان قَرِطْ علي كِدا !!

المسار نيوز البرهان قَرِطْ علي كِدا !!

من أعلي المنصة

ياسر الفادني

الذي يذهب إلي الولايات أو يسمع أو يشاهد الأخبار يجد أن هنالك نشاطا ملموسا وإنجازات تجسدت علي الارض واقعا ، نشاط عجيب وكل يوم تري جديدا ، أعتقد البرهان وفق تماما في إختياره لكبار الضباط الاداريين بأن يتولوا مهام ولاة مكلفين لبعض الولايات ، نجحت تماما فكرة إختيار الضباط الإداريين ليكونوا في هرم الحكم الولائي تماما وبدرجة عالية النجاح بدلا من السياسين الذين لم نسمع منهم الا حلو الكلام والوعودات التي لا توف والنفخ في القربة المقدودة !

والي ولاية الجزيرة كمثال حي مايعجبني فيه أنه واضح وصريح ورجل يحب خدمة مواطنية ولا يرفض أن يقابل اي مواطن مهما كانت درجته الإجتماعية ، من مميزاته أنه ينجز عمله في وقته ويكره شخصا يمكن أن ينجز عمله اليوم ولو حتي مساءا أن يقول له بكرة! ، يقول الحق ولو علي نفسه ولا يخاف ، رجل يحب العمل الميداني والوقوف علي الشييء بنفسه مع الجهة المختصة التي تشرف علي التنفيذ ، مرتب في عمله يحب المبادرة ويسعي إليها طالما تخدم مواطن ولايته يذهب إليها أينما كانت وحيثما وجدت حتي لو كانت في( خشم بقرة) !! يصلها ، الآن هو في دولة الإمارات العربية لم يذهب نزهة ولا ترفيها بل ذهب متابعا لمشاريع جديدة ومشاريع أتفق عليها من قبل مع جهات استثمارية تصب خيرا لولاية الجزيرة وانا متأكد انه حينما يأتي يحمل في أيديه البشري من هسي( قولوا ماشاء الله عليه ) !! ، سوف تصدقون ما أكتب عندما يأتي

أما والي ولاية القضارف عجيب أمره، هذا الرجل يجد الحب والاحترام والتقدير من كل مواطني الولاية وانا لا أقول هذا القول جزافا أو (كسير تلجة ) لكن ذات مرة شهدت له عدة مناشط في محليتي الحواته المفازة داخل المدينتين وفي اريافهما بل حضرت وهو يخاطب الحضور من اهل قرية افتتح فيها مشروعا خدميا يسال رجلا يا فلان انت لسه ماسك الوظيفة ديك ولا فكيتا ؟ ، وجدته يعرف كل الناس ويعرفونه، مايميزه أنه صاحب مبادرات ويحب التجديد والابتكار ويهتم كثيرا بخدمات مواطنيه ، مكتبه يستقبل أي مواطن مهما كان وزنه ويسمع جيدا ويحل المعضلة ، والي القضارف عبارة عن حركة نشاط دائم طوال اليوم واني في حيرة من أمري حين اسأل؟ متي يرتاح هذا الرجل في بيته ؟

والي ولاية نهر النيل أيضا هو ضابط إداري قديم وله خبرات متراكمة في العمل الإداري والخدمي ، في خلال سنة أنجز ما فشل فيه الذين من قبله ، في عهده زادات ايرادات الولاية وانجز مشروعات كثير ولا زال ينجز يهتم كثيرا بالمشاريع التي ترعي الشباب بل في عهده أحدث نهضة في التعليم والصحة ، مقبول لدي أهل ولاية نهر النيل ولديه شعبية كبيرة

المشتركات التي تربط الثلاث ولاة ، اولا هم ضباط إداريين جابوا معظم ولايات السودان ، ثانيا أنهم تمرسوا علي العمل الإداري والخدمي الذي يمس المواطن ، ثالثا احتكاكهم بالمواطنين وظهورهم اجتماعيا في مناسباتهم وهم ضباط إداريين في محليات الولايات المختلفة قرب المسافة بينهم وبين المواطنين ، إذن وصيتي للسيد رئيس المجلس السيادي أن يبقي علي هؤلاء حتي يكملوا ما بدوا من إنجاز وأقول له : امسك مفتاحك و(قرط علي كدا ) ! ، سوف اواصل مقال (قرط علي كدا ) في مقالات قادمات ملقيا الضوء علي عمل بعض الولاة الآخرين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى