أخبار سياسية

الجيش يوضح تفاصيل مجريات أحداث (لقاوة)

المسار نيوز الجيش يوضح تفاصيل مجريات أحداث (لقاوة)

أصدرت القوات المسلحة السودانية اليوم بيان السبت اوضحت من خلالة تفاصيل بعض مجريات الأحداث التي شهدتها مدينة لقاوة بولاية غرب كردفان خلال 24ساعة الماضية والتي أسفرت عن تدخل القوات المشتركة لفض النزاع الذي نشب بين المجموعات المتصارعة مما أسفر عن مقتل 3اشخاص وجرح 5 اخرين وحرق للمنازل ونهب لبعض الممتلكات.

نص البيان

القيادة العامة للقوات المسلحة
السبت ١٥ اكتوبر ٢٠٢٢

شهدت بعض أحياء مدينة لقاوة بولاية غرب كردفان إحتكاكات بين بعض المكونات الإجتماعية بالمنطقة يومي ١٤ و ١٥ أكتوبر، نتج عنها حتى صباح اليوم ٢قتيل و ٤جرحى من أبناء المسيرية، و ٣ قتلى و ٥ جرحى من أبناء النوبة، بجانب إضرام النار في بعض المنازل ونهب بعض الممتلكات الخاصة في أحياء كردفاي و دبكاية.

تدخلت القوة العسكرية الموجودة بالمنطقة والمكونة من القوات المسلحة والدعم السريع وعناصر من الشرطة على مدى اليومين وقامت بالفصل بين الطرفين المتنازعين وإخلاء المصابين وتأمين السوق المحلي والمرافق الحيوية.

تتعامل لجنة أمن الولاية مع الموقف بشكل لصيق لاتخاذ مايلزم من إجراءات لمنع تطور الموقف و إلقاء القبض على المتسببين لمحاسبتهم.

تناشدالقوات المسلحة المكونات الإجتماعية بالمنطقة بإلتزام الحكمة والمحافظة على التعايش السلمي التاريخي بينهم والإمتناع عن الجنوح للعنف، وستعمل السلطات المسئولة على إتخاذ الإجراءات التي تضمن إستتباب الأمن وحقوق المواطنة فالوطن يسع الجميع.

حفظ الله البلاد وشعبها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى