أخبار سياسية

الحركة التعاونية تعلن انشاء المدن الإنتاجية بالولايات

المسار نيوز الحركة التعاونية تعلن انشاء المدن الإنتاجية بالولايات

أعلنت الأستاذة سامية عبدالحفيظ إبراهيم رئيس مبادرة جماهير الحركة التعاونية السودانية عن انطلاق مشروعات الحركة التعاونية بانشاء المدن الإنتاجية بالولايات بالشراكة مع الأسواق الحرة وتدشين البداية بالقرية الانتاجية بمنطقة واوسي بالريف الشمالي لمحلية بحري بالاتفاق مع ولاية الخرطوم بتخصيص 60 مليار جنيه توزع لستة أحياء لتصبح انموذج للأسر المنتجة .

وقالت في المؤتمر الصحفي الذي عقدته مساء امس بقاعة مجلس إدارة الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة ضمن فعاليات معرض الخرطوم الدولي، أن المبادرة طرحت المشروع التنموي النهضوي المتكامل بثوبه الجديد، مبينة أن الحركة التعاونية منتشرة في كل ربوع السودان وهي صاحبة إرث ومتنوعة في تقديم الخدمات المباشرة للمواطنين ، فضلا عن إن القائمين عليها يقدمون تلك الخدمات طواعية وبدون مقابل.

واوضحت أن الحركة التعاونية لها أصول تفوق مبلغ الـ10 ترليون جنيه وذلك في عام 2019 بينما بلغت الجمعيات التعاونية المختلفة والمتعددة الأغراض الأنشطة 28 ألف و807 وبلغ عدد الأعضاء المساهمين بالحركة التعاونية اكثر من مليونين و642 الف عضو في متوسط الأسرة 5 أفراد حيث يبلغ عددهم اكثر من 13 مليون و210 شخصاً. واشارت إلى التعاون مع اتحاد المصدرين والمستوردين العرب وبعض الجهات من القطاع الخاص.

وثمنت الاستاذة سامية الدور الكبير الذي إضطلع به اللواء دكتور الفاتح عوض عبد الله المدير العام للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة وتجاوبه مع الحركة التعاونية حيث تم لاول مرة مشاركة الحركة التعاونية ذات القطاع العريض في معرض الخرطوم التظاهرة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المهمة .

واكدت مقدرة الجمعيات التعاونية على تخفيف الأعباء وتوفير السلع والمنتجات واحداث الوفرة في إطار النهضة الاقتصادية. ولفتت إلى أهمية الدور التكاملي التنموي في أنشطة الحركة الشعبية من خلال تحريك القواعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى