أبرز الأخبار

الحكومة تبحث كيفية توفير الامداد الدوائي

المسار نيوز الحكومة تبحث كيفية توفير الامداد الدوائي

إنعقد ظهر اليوم بمكتب وزير الصحة الإتحادي – د.هيثم محمد إبراهيم بالحجر الصحي بورتسودان، إجتماع لمناقشة كيفية توفير الإمداد الدوائي، بمشاركة الجهات ذات الصلة من الصندوق القومي للإمدادات الطبية، المجلس القومي للأدوية والسموم، الإدارة العامة للطب العلاجي، الإدارة العامة للصيدلة والعلاج المجاني، الشؤون المالية والإدارية، والصندوق القومي للتأمين الصحي.

وقال الوزير، إن توفير الدواء من أولى الأولويات للوزارة وعلى رأسها الأدوية المنقذة للحياة، مبيناً أن الحوجة الدوائية الشهرية للأدوية المنقذة للحياة تبلغ 30 مليون دولار ، مؤكداً ضرورة وضع الترتيبات اللازمة لضمان إستمرار العلاج المجاني وتغطيته لأكبر عدد من المرضى، لافتاً إلى أهمية وضع ضوابط وموجهات للعلاج المجاني .

كما وجه الوزير، بإعداد قائمة بالأدوية الضرورية المنقذة للحياة والعمل على توفيرها عبر المانحين والدول الصديقة والمنظمات، بالإضافة إلى ورقة من الإمدادات الطبية توضح رؤيتها لما بعد الحرب، داعياً الدول الشقيقة والمنظمات الدولية والإقليمية للوقوف مع المواطن السوداني ومواصلة تقديم الدعم، متمنياً مواصلة المبادرات من أبناء الوطن بالخارج للمساهمة في سد الفجوة وتوفير الأدوية المنقذة للحياة ودعم المستشفيات والعمليات والحوادث والبرامج القومية.

وقال الوزير إن الهدف من برنامج العلاج المجاني توفير العلاج للحالات الطارئة والحرجة بطريقة آمنة وسليمة وعاجلة في الزمن المناسب وبصورة منتظمة ومستقرة.

شاكراً الصندوق القومي للإمدادات الطبية على الجهود المبذولة في الفترة السابقة والعمل على إستقرار الإمداد الدوائي في ظل ظروف صعبة وبالغة التعقيد، حيث قامت الإمدادات بوضع خطة إستراتيجية للفترة القادمة 2024 وحتى 2028 تختص بسلسلة الإمداد الطبي القومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى