أخبار سياسية

الشرطة تدشن انطلاق الأسبوع العربي للتوعية بمخاطر التطرف والإرهاب

المسار نيوز الشرطة تدشن انطلاق الأسبوع العربي للتوعية بمخاطر التطرف والإرهاب

أكد الفريق شرطة (حقوقي) خالد حسان محي الدين مساعد المدير العام للتوجيه والخدمات حرص رئاسة قوات الشرطة ووزارة الداخلية على رفع معدلات التوعية بمخاطر التطرف والإرهاب والعمل على تشجيع المبادرات الوطنية بالتنسيق مع الجهود العربية والإقليمية والدولية لتفعيل الاستراتيجيات والخطط بغية الوصول لمجتمعات متعافية وخالية من ظاهرة التطرف والإرهاب.
جاء ذلك لدى تدشينه للأسبوع العربي للتوعية بمخاطر التطرف والإرهاب في الفترة من الرابع من يناير وحتى العاشر منه وذلك بمباني هيئة التوجيه والخدمات بحضور اللواء شرطة/ ابراهيم مصطفي مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة وضباط وضباط الصف بالإدارة
حيث أشار سيادته إلى أن التطرف له مرجعيات متعددة منها السياسية والدينية والمعتقدات الفكرية الخاطئة، مبينا أن جرائمه تتعدى الحدود الدولية مما يتطلب المزيد من التنسيق والتعاون بين الدول، مطالبا بدراسة وتشخيص ظاهرة التطرف والإرهاب بغرض وضع الحلول والمعالجات الناجعة له. مؤكدا أن هذه الاحتفالية تقام سنويا برعاية مجلس وزراء الداخلية العرب وهي ضمن المكونات الرئيسية لجامعة الدول العربية.
و ( تفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة) أن الأسبوع العربي للتوعية بمخاطر التطرف والإرهاب يشتمل على برامج إذاعية وتلفزيونية ومحاضرات توعوية ومسابقات وجوائز وفترات توعوية مفتوحة تبث بإذاعة ساهرون وجميع وسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى