أبرز الأخبار

الصحة تعلن عن برنامج لدعم العلاج المجاني والمستشفيات.

المسار نيوز الصحة تعلن عن برنامج لدعم العلاج المجاني والمستشفيات.

الخرطوم :المسار نيوز

أكد وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، أن الدواء المجاني من أولى الأولويات للوزارة بجانب توفير الأدوية المنقذة للحياة وأعلن عن وضع الترتيبات اللازمة لضمان إستمرار العلاج المجاني وتغطيته لأكبر عدد من المرضى، فيما كشفت مديرة العلاج المجاني بوزارة الصحة الإتحادية د. فاطمة الزهراء اسماعيل عن زيادة ميزانية العلاج المجاني تفوق العام السابق للأدوية المنقذة للحياة ودعم والمستشفيات والعمليات والحوادث.

وإنعقد بمركز د. عبدالحميد إبراهيم بالصندوق القومي للإمدادات الطبية الملتقى الثاني لبرنامج العلاج المجاني بحضور وزير الصحة الإتحادي المكلف ومشاركة الجهات ذات الصلة من الإمدادات الطبية والإدارة العامة للصيدلة والإدارة العامة للطب العلاجي والعلاج المجاني والمراكز القومية التخصصية ومدراء العلاج المجاني بالولايات.

و أكد الوزير في تصريح صحفي وجودكوادر مؤهلة لتنفيذ المشروع ووعد بتوفير الدعم اللازم لإستمراريته موكدا حرص وزارته على آلية موحدة للعلاج المجاني مشيرا الى جملة من العمليات التي تم اجراؤها منها 18 ألف عملية لتدخلات القلب واكثر من 7 آلاف مريض لبرنامج الكلى و أكثر من 3 ألف عملية زراعة كلى و ومعاينة 50 ألف مريض لتدخلات امراض الجهاز الهضمي مشيرا إلى أن ادخال جراحة القلب للاطفال تعد من أكبر انجازات برنامج العلاج المجاني.

من جانبها أعلنت مديرة العلاج المجاني بوزارة الصحة الإتحادية د. فاطمة الزهراء اسماعيل، عن زيادة في ميزانية العلاج تفوق العام السابق للأدوية المنقذة للحياة ودعم والمستشفيات والعمليات والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى