أخبار سياسية

الصحة: ورشة لرفع قدرات الولايات للتعامل مع الكوارث والإصابات الجماعية

المسار نيوز الصحة: ورشة لرفع قدرات الولايات للتعامل مع الكوارث والإصابات الجماعية

نظمت الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف وادارة المستشفيات بوزارة الصحة الاتحادية ، بشراكة مع منظمة الصحة العالمية ،ورشة رفع قدرات الولايات للتعامل مع الكوارث والإصابات الجماعية، والتي تأتي استكمالا لمشروع رفع قدرات الأقاليم والولايات في الاستجابة للتعامل مع الكوارث وحوادث الاصابات الجماعية وذلك باستهداف ثلاث ولايات هي البحر الأحمر، شمال كردفان وولاية غرب دارفور بمشاركة 35 مشاركا من 9 مستشفيات.

وشملت الورشة التعامل مع الاصابات الجماعية Mass Casualty Management (MCM)، والتي تستمر من 22~25 يناير،حيث تعتبر الورشة السابعة من نوعها.

وأكد مدير الوكالة د.محي الدين حسن، إهتمام وزارة الصحة بإكمال المشروع الذي يستهدف بناء القدرات الاساسية للطوارئ ، وتاهيلها من حيث الكادر والمعدات ،باعتبارها مناطق ذات خصوصية، ولأنها جزء من الولايات المستهدفة بمشروع الإسعاف القومي.

ومن جانبهم اشاد المشاركون من الولايات بنوعية الورش وملائمتها من حيث المحتوى والتوقيت، ووعدوا بتنفيذ توصياتها على أرض الواقع .

وفي ختام الورش اعلن د.محي الدين الالتزام بسياسة الوزارة وتوجية الوزير بتعميم الورش التى تهتم بالرعاية الطارئة للمواطن بالمرافق الصحية جمعيها لما تساهم به الساعات الأولى للمريض من تحديد حياة المريض من موته، وكذلك توصيات وخارطة طريق منظمة الصحة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى