أخبار سياسية

الصين تتعهد لوزير المالية بضخ 300 مليون دولار بقطاع التعدين في السودان كحزمة أولى

المسار نيوز الصين تتعهد لوزير المالية بضخ 300 مليون دولار بقطاع التعدين في السودان كحزمة أولى

تاريخ : الأحد ٢٤ مارس ٢٠٢٤

التقى وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، الدكتور جبريل إبراهيم، اليوم بوفد من السفارة الصينية في السودان. خلال اللقاء، تم بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في الجوانب السياسية والاقتصادية والدفاعية.

عرض الوفد الصيني استعداد بلادهم للإستثمار في عدة مجالات، منها قطاع التعدين، حيث أكدوا استعدادهم لضخ مبلغ 300 مليون دولار كحزمة أولى في مشروعات التعدين بالشراكة مع الحكومة السودانية.

من جانبه، ثمن وزير المالية العلاقة بين السودان والصين، وأكد حرص السودان على بناء علاقات استراتيجية مع جمهورية الصين التي تمضي بثبات نحو الريادة في الاقتصاد العالمي. كما استعرض نتائج زيارته الأخيرة للصين في نوفمبر الماضي، وحث الوفد الصيني على تشكيل آليات لتفعيل التفاهمات المبرمة بين البلدين.

واستقبل الوزير بسعادة رغبة الصين في الاستثمار في البلاد، مؤكداً التزام الحكومة بتسهيل جميع الإجراءات اللازمة لبدء العمل. وأضاف أن أقصر طريق لسداد ديون البلاد للصين يكمن في زيادة الاستثمار المشترك، الذي من خلاله يمكن الوفاء بالالتزامات اللازمة وجني الأرباح للبلاد.

اختتم اللقاء بالاتفاق على إنشاء لجنة مشتركة بين المستثمرين الصينيين ووزارة المالية، المعادن، التجارة والاستثمار؛ لمعالجة أي عقبات قد تواجه الاستثمار في البلاد.

إعلاموزارةالمالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى