أخبار سياسية

اللجنة المختصة بفتح المعابر تتفقد المعابر بين كسلا ودولة اريتريا

المسار نيوز اللجنة المختصة بفتح المعابر تتفقد المعابر بين كسلا ودولة اريتريا

تفقدت اللجنة المختصة بفتح المعابر الحدودية بين ولاية كسلا ودولة اريتريا برئاسة مدير عام الجمارك الفريق شرطة حسب الكريم ادم النور المعابر الحدودية بولاية كسلا والتي شملت معابر اللفة ، عواض وكراييت مع الجارة اريتريا على حدود طولها 36 كلم .

واوضحت اللجنة جاهزية معبر اللفة في مطلع العام المقبل كما تفقدت اللجنة المنطقة الحرة بمعبر عواض بجانب الميناء الجاف بالمدينة مؤكدة جاهزية معابر الولاية للعمل التجاري .

من جانبه اوضح د.عيسى ترتيب شاطر عضو اللجنة ممثل وزارة التجارة اهمية التجارة لولاية كسلا في زيادة موارد الدخل للولاية والمواطنين بجانب تطوير البنية التحتية الخدمية والتسويقية للولاية وكذلك زيادة مساهمة كسلا في ايرادات الميزانية العامة للدولة.

وقال إن الولاية لا يمكنها القيام بالإجراءات التجارية إلا في ظل وجود اتفاقية تجارة الحدود بين وزارة التجارة وولاية كسلا بالإضافة إلى اتفاقيأت تجارة الحدود والتجارة الحرة بين السودان ودولة اريتريا.

وامن على ضرورة وجود مكتب للتجارة بالولاية وكشف عن التنسيق التام مع وزير التجارة لتحقيق متطلبات الولاية لمزاولة العمليات التجارية.

ويذكر ان اللجنة كانت قد التقت حكومة الولاية، بنك السودان، ادارة الجمارك، المواصفات، اتحاد الغرف التجارية وادارة الشرطة وامنت على التنسيق والتعاون التام بين تلك الجهات لتحقيق اهداف اللجنة .

كما زارت الفرقة 41 مشاة للجيش بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى