أبرز الأخبار

الهيئة الشعبية للمطالبة بالحكم الذاتي للإقليم الشمالي ترتب للقاء حاشد بالخرطوم

السكرتارية تدعو أجسام ومكونات الشمال للانضمام للهيئة

المسار نيوز الهيئة الشعبية للمطالبة بالحكم الذاتي للإقليم الشمالي ترتب للقاء حاشد بالخرطوم

كشفت سكرتارية الهيئة الشعبية للمطالبة بالحكم الذاتي للإقليم الشمالي، عن ترتيبات لتنظيم ملتقى شعبي حاشد لأبناء الإقليم الشمالي – الذي يضم ولايتي الشمالية ونهر النيل- بعد عطلة عيد الفطر، بالخرطوم.
وأشارت إلى أهمية مشاركة ممثلين لمواطني محليات الإقليم الـ(١٤) في اللقاء.
وأوضحت السكرتارية أن الهيئة الشعبية للمطالبة بالحكم الذاتي للإقليم الشمالي، تهدف لجمع كل المكونات والأجسام والمطلبية والاتحادات التي تتحدث باسم الشمال وتدافع عن حقوقه، مشيرة لأهمية تمثيل المزارعين والشباب والطلاب والمرأة والإدارات الأهلية والطرق الصوفية.
وقالت سكرتارية الهيئة إنها ستشرع في التواصل مع كل الأجسام والجهات ذات الصلة، منوهة إلى أن هيكلة الهيئة ستتم بعد انضمام الأجسام وتسليم ترشيحاتها لتولي قيادة مكاتب وإدارات الهيئة المتخصصة.
وأشارت السكرتارية لأهمية الإلتفاف حول مطلب الهيئة الرئيسي (الحكم الذاتي للإقليم الشمالي) مؤكدة أن الحكم الذاتي حق دستوري ومن حق أي مواطن حكم اقليمه وإدارة شؤونه وموارده
لما لذلك من فوائد مباشرة على مواطن الإقليم أبرزها التمتع بإدارة موارده والاستفادة من عائداتها في تقديم خدمات مباشرة في مجالات الصحة والتعليم والطرق وغيرها من الخدمات بجانب الحق في إدارة الاستثمارات.
وناشدت السكرتارية المختصين من أبناء الإقليم الإنضمام للهيئة ومدها بدراسات وخطط تنمية وتطوير الإقليم الشمالي وكوادره البشرية، خاصة أن الإقليم يتمتع بأراضي زراعية شاسعة وخصبة مع توفر المياه والذهب وغيره من المعادن النفيسة بجانب الآثار التاريخية الثمينة المعروفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى