طب

الوقاية من مرض السكري

المسار نيوز الوقاية من مرض السكري

الوقاية من السكري
1- التعرف على المرض: قبل البدء بوسائل الوقاية من السكري يجب التعرف على هذا المرض عن طريق قراءة النشرات الطبية وحضور جلسات التثقيف في المراكز الصحية.
2- الإقلال من كمية الطعام: ينصح الأطباء بتخفيف كمية الطعام التي يتم تناولها في كل وجبة، وعدم ملأ المعدة بشكل كبير، وشرب كوب ماء قبل وجبة الطعام.
3- ممارسة التمارين الرياضية: تساعد التمارين الرياضية على حرق الدهون، والحفاظ على ثبات نسبة السكر في الدم، وتعزز الحساسية للأنسولين.
4- الحفاظ على وزن معتدل: يجب تجنب زيادة الوزن والحفاظ دوما على وزن معتدل، لأن خسارة الوزن تقلل من احتمال الإصابة بمرض السكري بشكل كبير.
5- تناول الحبوب بشكل منتظم: يعد الطعام المتوازن الحاوي على كمية مناسبة من الحبوب أحد المفاتيح الأساسية في الوقاية من العديد ن الأمراض ومن بينها داء السكري.
6- الحرص على تناول وجبة الإفطار: من العادات السيئة عند الكثيرين تجاوز وجبة الإفطار التي تعد أهم وجبة في اليوم كما يؤكد الأطباء المختصون في التغذية، وتساعد على التحكم في كمية الحريرات التي يستهلكها الجسم خلال النهار.
7- تجنب الأطعمة الدسمة: لأن هذه الأطعمة ترفع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ويؤثر ذلك على تركيز السكر في الدم أيضاً.
8- الابتعاد عن المشروبات السكرية: ومن بينها المشروبات الغازية والمعلبة التي تزيد كمية السكر في الدم، ويستعاض عنها بالعصائر الطبيعية.
9- تناول الوجبات الصحية: من المفيد للجسم تناول أطعمة صحية، وتجنب الأطعمة الضارة المشبعة بالدهون مثل البيتزا.
10- تناول الخضار: تزيد اللحوم من فرص الإصابة بالسكري لذلك يجب التخفيف من أكلها والاستعاضة عنها بالخضار والفواكه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى