أبرز الأخبار

الولايات المتحدة  منزعجة من رد الفعل الهندي تجاه الحرب الأوكرانية

المسار نيوز الولايات المتحدة  منزعجة من رد الفعل الهندي تجاه الحرب الأوكرانية

الخرطوم- المسار – RT
وصفت الولايات المتحدة الموقف الهندي من الحرب الأوكرانية بأنه غير مرض ، لكنها اعترفت بأنه غير مستغرب على خلفية العلاقات التاريخية بين الهند وروسيا .
وكانت راب هوبر ، مديرة منطقة المحيطين الهندي والهادئ في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض ، تشير على وجه التحديد إلى التصويتات الأخيرة التي أجرتها الهند في الأمم المتحدة ، حيث رفضت الوقوف ضد الإجراءات الروسية في أوكرانيا والتزمت الصمت في مجلس الأمن. الأصوات في هذه المسألة.
“أعتقد أننا سنقر جميعًا ونتفق بالتأكيد على أنه عندما يتعلق الأمر بالتصويت في الأمم المتحدة ، فإن موقف الهند من الأزمة الحالية كان غير مرضٍ ، على أقل تقدير. وقالت يوم الجمعة ، إنه لم يكن مفاجئًا على الإطلاق”
بينما أوضحت أن الهند قد عززت علاقاتها مع روسيا من أجل سلامتها مع تدهور علاقتها مع الصين ، أشارت الدبلوماسية الأمريكية إلى أن البلاد تفكر الآن “طويلًا وبشدة” في قرارها بالتقرب من موسكو واقترحت أن تركز الولايات المتحدة على تزويد الهند “بالخيارات”. وقد وصفتها بأنها “توفر استقلاليتها الاستراتيجية” ، على الرغم من أن نهجها بدا يهدف إلى دفع الهند مباشرة إلى أحضان الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي بدلاً من منحها أي “استقلالية” في هذا الشأن.
واقترحت راب هوبر على واشنطن ألا تتوقف عن محاولة إقناع الهند بالخروج من شراء الأسلحة الروسية ، مشيرة إلى أن “لدينا عددًا من الشركاء الذين اختاروا الاحتفاظ بأموالهم مع روسيا ، فيما يتعلق بمشترياتهم الدفاعية ، جزئيًا كتحوط ضد الصين “. وقالت إن هذه الدول تعيد التفكير الآن في تلك القرارات وتحتاج إلى بدائل لأنظمة الأسلحة تلك ، مما يعني ضمناً أن على الولايات المتحدة توجيهها نحو شراء أنظمتها الخاصة أو تلك التي صنعها الحلفاء.
وتشتري نيودلهي من روسيا أسلحة أكثر من أي دولة أخرى ، بعد أن اشترت ما يقرب من نصف (49.3٪) أسلحتها من موسكو مقابل 6.5 مليار دولار على مدى السنوات الخمس الماضية. وقد أدى هذا بشكل غير مفاجئ إلى توجيه واشنطن بطريقة خاطئة ، مما دفعها للتهديد بفرض عقوبات بسبب شراء الهند عام 2018 لنظام الدفاع الصاروخي الروسي S-400.
وبينما ألغت الهند العديد من طلبات الأسلحة الأخرى من روسيا في أعقاب الغزو الأوكراني ، بما في ذلك مقاتلات MiG-29 وطائرات الهليكوبتر والأسلحة المضادة للدبابات ، تأمل واشنطن في استخدام المشتريات السابقة كوسيلة ضغط لإقناع الهند بإبعاد نفسها عن موسكو. . ورفضت نيودلهي حتى الآن الانضمام إلى مجموعة العقوبات المفروضة على روسيا ، ولم تدين صراحة أفعالها في أوكرانيا ، ومع ذلك ، أعرب البعض عن قلقه من أن تفرض الولايات المتحدة عقوبات على الهند تبعدها عن التحالف الرباعي ، الذي يضم اليابان و أستراليا وتهدف إلى كبح نفوذ الصين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى