مقالات

الي النائب الاول اشكر صراحتك

المسار نيوز الي النائب الاول اشكر صراحتك

تابعت اللقاء الاذاعي الذي بث اليوم وكانت صراحتك التي نعلم وارجو من سيادتكم توضيح بعض الاشياء التي ذكرتها سيدي النائب الاول انت ثاني اعلي منصب سيادي في السودان وكل القوات النظامية تحت امرتك ..ذكرت غياب هيبة الدولة !لمن تشكو هذا الغياب وانت علي قيادة الدولة ؟؟لماذا ذكرت الغياب بعد مرور ثلاثة اعوام كاملات ؟؟من الذي تسبب في زوال هيبة الدولة ؟هل امرت القوات النظامية وخالفت تعليماتك لفرض هيبة الدولة ؟؟هل تشاورت مع رئيس مجلس السيادة في هذا الامر. ولم يستجيب لك ؟؟ هل انت وراس الدولة عندما توليتم القيادة كان بشوري مع الجميع مثل كلامك الذي تم بثه اليوم ؟ام كان الترتيب في المكاتب اذا كان في المكاتب لماذا نشرته علي الملا ؟؟ هل امرت قوات الدعم التي تتبع لك بفرض هيبة الدولة ؟كما عودتنا الصراحة ياسعادة النائب نرجو التوضيح
سيدي النائب الاول ذكرت الفوضي التي تعم السودان حتي الخرطوم ..ماذا فعلت انت لها وانت في القيادة منذ ثلاثة اعوام ؟؟هل حسم الفوضي مسوولية المواطن البسيط حتي تشكو له ؟؟هل معالجة المشاكل الامنية يتم بالشكوي للمواطن العادي ؟؟ توجد قوات مشتركة وانت علي قيادتها لماذا لم تامرها بحسم الفوضي ؟؟اين انت ولماذا لم تتشاور مع رئيسك المباشر دون اعلان ذلك علي الجميع وكان يمكن ان يكون هنالك حل ؟؟ سيدي النائب الاول ان نشر مثل هذا الكلام لايعفي سيادتكم من المسوولية ..لماذا اثارت هذا الامر الان وماهي الرسالة وراء ذلك ؟؟
سيدي النائب الاول اذا كان اقرارك بانك قاعد تتفرج وماقادر علي فرض هيبة الدولة لماذا لاتقدم استقالتك الان بدون تردد ؟؟سيدي النائب الاول في اي دولة في العالم عند مايقر السياسي والقيادي بالفشل يقدم استقالته هل نتوقع منك ان تقدم استقالتك بشجاعة كما عهدناك ؟؟
نعلم رضاك عن ماقدمته في الفترة السابقة سيدي انت قدمت الف ومائتي سيارة للادارة الاهلية !! كان يمكن ان تكون مستشفيات ومدارس وبنية تحتية للمواطن ! لماذا لم تقم بمساعدة المواطن مباشرة بالذي ذكرت من مدارس ومستشفيات وحفر ابار وتوطين الرحل ؟؟ هل رجال الادارة الاهلية احق من المواطن في دعمك ؟؟
الحركات المسلحة التي وقعت سلام جوبا لماذا لم تكتمل بقية الترتيبات. بحلها ودمجها في القوات المسلحة ؟؟ هل الذين تم القبض عليهم اصبحوا خارج عملية السلام ؟؟

نعلم بقومية قوات الدعم السريع واستهدافها سيدي هل يمكن ان يتم دمج الدعم السريع مع القوات المسلحة وضمان قوميتها دون المساس بها من الاعداء ؟؟
سيدي ذكرت ان القوات النظامية تقاعست عن اداء دورها ! ماهي القوات النظامية المقصودة. بقولكم القوات المسلحة والشرطة والامن والدعم السريع ام القوات المشتركة ؟؟ولماذا لم تحاسبها وانت علي القيادة بدل ان تنشره في الاعلام ؟؟ذكرت ان بعض الجهات تسعي الي نقل صراع دارفور الي النيل الازرق اذا انت تعلم هذه الجهات لماذا لاتقوم باعتقال من فعل ذلك وتقديمه الي القضاء السوداني ؟؟ هل انت تشكو الي المواطن البسيط وكيف يمكن ان يكافح هذه المؤامرات ؟؟ام ماذا تريد من نشر مثل هذه المخططات
انت ذكرت انك سلمت الادارة الاهلية الف ومائتي سيارة منك لهم وهنا تقول هم سبب المشاكل ! هل ستقوم باسترداد السيارات وتدعم قرار وزير الحكم الاتحادي بحل الادارة الاهلية ؟. هل اعلنت مقاطعة الادارة الاهلية نهائي ؟؟هل ستقدم من يدعو الي الفتنة من الادارة الاهلية الي المحاكمات الان
سيدي النائب الاول ان الدخول في الشبكات هين التامل في الخروج وانت في اعلي المناصب استدارك السرية في العمل لاينقص منك شي وليس كل شي ينشر للجميع بعض الاعداء سوف ياخذون كلامك سلاح عليك الزم لسانك كما قال سيد المرسلين ( انما يكب الناس في النار من حصاد السنتهم )

محمد المسلمي الكباشي
رئيس الهيئة القومية لدعم القوات المسلحة والاجهزة النظامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى